كيفية إصلاح CHKDSK لا يمكن فتح المجلد للوصول المباشر؟

authorPic WBollson تحديث في2022-09-29 10:23:12 to Windows Fix

في كثير من الأحيان ، يكتشف الناس أن هناك مشكلة في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم قد يكون من السهل حلها. عليك أن تعرف ماذا تفعل عندما لا يمكنك فتح وحدة التخزين للوصول المباشر.. بمجرد معرفة كيفية الإصلاح والتحقق من أخطاء القرص ، يمكنك استعادة البيانات بسهولة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتطلب الأخطاء المختلفة أوامر مختلفة لجعل الكمبيوتر يعمل بشكل جيد مرة أخرى. عندما تواجه مشكلة ، فأنت بحاجة إلى حلها أولاً قبل إصلاح الكمبيوتر. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تأمين البيانات أو استعادتها عندما تحتاج إلى ذلك. تحتاج أولاً إلى تحديد المناطق التالفة على القرص الصلب قبل أن تتمكن من حل المشكلة. في هذه المقالة ، ستتعرف على CHKDSK وستحصل على دليل خطوة بخطوة حول كيفية استرداد ملفاتك وكيف يمكنك إصلاح CHKDSK الذي لا يمكنه فتح وحدة التخزين لمشكلات الوصول المباشر.

CHDSK cannot open volume for direct access

فيديو تعليمي: إصلاح CHKDSK لا يمكن فتح المجلد للوصول المباشر في Windows 11/10/7

الجزء 1: لماذا لا يمكن فتح المجلد للوصول المباشر؟

يمكنك استخدام الأمر CHKDSK كأداة لإصلاح محرك الأقراص الثابتة لأنه يمكنه إصلاح محرك الأقراص الصلبة الخارجي ومحرك أقراص USB التالف وبطاقة Micro SD وما إلى ذلك. جدولة فحص القرص. قد تواجه هذه المشكلة في Windows 10 أو 8 أو 7 أو Vista أو XP أو Server 2008 أو أي إصدار آخر من Windows. سيمنعك هذا الخطأ من إصلاح الأجهزة التالفة. يمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة وراء عدم تمكن CHKDSK من فتح وحدة التخزين للوصول المباشر.

السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو أن DBR (DOS Boot Record) الخاص بمحرك الأقراص الثابتة تالف ، لذلك لا يمكنك فتح وحدة التخزين للوصول المباشر. قد يكون السبب الآخر هو أي برنامج يمكنه حظر عمليات النظام (مثل برامج مكافحة الفيروسات). إذا كان محرك الأقراص الثابتة لديك تالفًا ماديًا ، فقد يكون هذا سببًا آخر لعدم إمكانية الوصول إليه.

الجزء 2: كيفية إصلاح CHKDSK لا يمكن فتح وحدة التخزين لمشكلة الوصول المباشر؟

يتم استخدام CHKDSK للتحقق من أخطاء نظام الملفات وإصلاحها. في بعض الأحيان لدينا أخطاء مرتبطة بمحرك الأقراص الثابتة أو الوسائط القابلة للإزالة ، يمكن استخدام CHKDSK لإصلاح ذلك.

التحضير: استعادة وتأمين البيانات الخاصة بك

استعادة البيانات هي مهمة نقوم بها جميعًا عندما نحذف عن طريق الخطأ هذا الملف المهم في نظامنا أو عندما يكون لدينا نظام معطل يمكننا الوصول إليه. في بعض الأحيان يكون لدينا تعطل في القرص الصلب ونفقد ملفاتنا المهمة. Tenorshare 4DDiG يمكن استخدامه لاستعادة هذه الملفات. يأتي مع ميزات مثل استعادة البيانات من جهاز الكمبيوتر المعطل ، واستعادة البيانات من محركات الأقراص الخارجية ، واستعادة الملفات المحذوفة من بين ميزات أخرى لطيفة. دعنا نتحقق من كيفية استرداد الملفات من القرص المحلي الخاص بنا. اتبع هذه الخطوات لتحقيق ذلك:

  • الخطوة 1:حدد موقعًا
  • عند الانتهاء من تنزيل Tenorshare 4DDiG Windows Data Recovery وتثبيته وتشغيله ، ستجد الواجهة الرئيسية التي تعرض قائمة الأجهزة ومحركات الأقراص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد القرص المحلي الذي تريد استرداد بياناتك المفقودة ، ثم انقر فوق ابدأ للمتابعة.

    select drive
  • الخطوة 2:فحص البيانات ومعاينتها
  • بعد التحديد ، يقوم 4DDiG بفحص القرص الصلب المحدد للعثور على البيانات المفقودة. يسرد البيانات التي تم العثور عليها باستخدام شجرة أو طريقة عرض ملف ، ويظهر تقدم استعادة البيانات على شريط التقدم. يمكنك إيقاف الاسترداد مؤقتًا أو إيقافه في أي وقت تريده إذا رأيت بياناتك المفقودة. تظهر نتيجة الفحص في نهاية العملية ويمكنك اختيار الملفات للتحضير المسبق قبل استعادة البيانات.

    scan and preview files
  • الخطوة 3:استعادة الملفات
  • أخيرًا ، يمكنك تحديد الملفات المستهدفة ثم النقر فوق استرداد لحفظها في موقع مختلف في حالة فقد البيانات بشكل دائم في المستقبل.

    recover files

الحل 1. أعد تشغيل الكمبيوتر

هل سبق لك أن مررت بمشكلة صعبة في الكمبيوتر وكل ما سمعته كان إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ حسنًا ، تؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر إلى حل جميع مشاكلك تقريبًا. في بعض الأحيان ، قد يكون الحل الخاص بك لمشكلة CHKDSK هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فيما يلي الخطوات:

الخطوة 1: ابحث عن مكان رمز إعادة التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوقه.

بالنسبة لمستخدمي Windows ، اضغط مع الاستمرار على alt + F4 ، يظهر هذا الاختصار مربع حوار يسألك عما إذا كنت تريد إيقاف التشغيل أو الإسبات أو إعادة تشغيل الكمبيوتر وما إلى ذلك. اختر إعادة التشغيل وانقر فوق موافق.

الخطوة 2: انتظر لحين إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الحل 2: تعطيل تطبيق / خدمة الطرف الثالث المشبوهة

أثناء قيامك بتثبيت البرامج أو تصفح الإنترنت ، قد ينتهي بك الأمر بتثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عادةً ما تأتي كتطبيق أو خدمات تبدأ فور تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تعطيلها باستخدام مدير المهام. اتبع هذه الخطوات لتعطيلها.

الخطوة 1: انتقل إلى شريط المهام الموجود عادةً في الجزء السفلي من سطح المكتب.

الخطوة 2: انقر بزر الماوس الأيمن فوقه. تظهر نافذة منبثقة ، اختر مدير المهام. يعرض مدير المهام قائمة التطبيقات والخدمات التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3: ابحث عن التطبيقات والخدمات المشبوهة وقم بتعطيلها من خلال النقر عليها للتحديد والنقر بزر الماوس الأيمن لتنشيط القائمة المنبثقة.

الخطوة 4: اختر تعطيل عند بدء التشغيل لتعطيله.

disable suspicious third-party application/service

الحل 3: قم بتشغيل CHKDSK في بيئة التمهيد النظيف

حل آخر يمكنك تجربته هو تشغيل CHKDSK في بيئة تمهيد نظيف. اتبع هذه الخطوات لتحقيق ذلك.

الخطوة 1: على سطح المكتب ، اضغط على مفتاح windows + R ، وسيظهر مربع. يستخدم هذا الاختصار لتشغيل الخدمات أو البرامج.

الخطوة 2: في المربع الفارغ المنبثق ، اكتب "msconfig" ، واضغط على مفتاح الإدخال في لوحة المفاتيح. يعرض هذا قائمة التكوين الخاص بك.

run CHKDSK in a clean Boot environment

الخطوة 3: في علامة التبويب "services" الموجودة في "System Configuration" ، حدد خانة الاختيار "Do not display Microsoft services". سيتم عرض الخدمات التي لم يتم إنشاؤها بواسطة Microsoft على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 4: قم بتعطيلها جميعًا ، ولكن تذكر أيضًا التكوين الحالي للخدمات حتى تتمكن من استعادة الخدمات بالطريقة نفسها التي رأيتها بها بعد إجراء التمهيد النظيف.

بعد تعطيل الخدمات غير الضرورية ، اضغط على مفتاح windows وعلى شريط البحث اكتب task manager وانقر فوقه. قم بتعطيل كافة العناصر ، ولكن احفظ معلومات التكوين الأصلية حتى تتمكن من استخدامها للاسترداد.

أغلق جميع النوافذ التي فتحتها وأعد تشغيل الكمبيوتر.

الحل 4: قم بتشغيل "إلغاء تجزئة القرص" لإصلاح القطاعات التالفة

الكمبيوتر يحفظ البيانات في القطاعات. تحتوي هذه القطاعات في بعض الأحيان على ذنب من البيانات غير المرغوب فيها. تشمل أسباب هذه القطاعات السيئة الإغلاق غير السليم لجهاز الكمبيوتر ، أو تقادم أو ضعف جودة الأجهزة ، أو البرامج الضارة ، إلخ. يمكن إصلاح ذلك باستخدام إلغاء تجزئة القرص. اتبع هذه الخطوات لإلغاء تجزئة القرص الخاص بك:

الخطوة 1: اضغط على مفتاح Windows. في شريط البحث ، اكتب defrag. اضغط على مفتاح Enter.

الخطوة 2: اختر Defragment and Optimize Drives.

الخطوة 3: اختر محرك الأقراص الذي تريد تحسينه.

الخطوة 4: انقر فوق الزر Optimize وانتظر حتى ينتهي التحسين. أغلق النافذة عند الانتهاء.

الحل 5: تهيئة محرك الأقراص

بقدر ما يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل النظام إلى حل بعض المشكلات ، فإن تهيئة محرك الأقراص الخاص بك يمكن أن يحل بعضها أيضًا. تؤدي تهيئة محرك الأقراص إلى حذف البرامج الضارة ، والتكوين الخاطئ من بين الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلة في CHKDSK. ضع في اعتبارك أنه بعد التهيئة ، سيتم حذف كل شيء على محرك الأقراص. فيما يلي الخطوات التي تتبعها لتهيئة محرك الأقراص الخاص بك:

الخطوة 1: من سطح المكتب ، افتح file Explorer.

الخطوة 2: اختر محرك الأقراص الذي ترغب في تهيئته وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن.

الخطوة 3: انقر فوق الزر "Format" الموجود في الجزء السفلي لبدء التهيئة.

الخطوة 4: انتظر حتى تكتمل العملية وانقر فوق "done" بعد ذلك.

الأسئلة الشائعة ذات الصلة

1. ماهو CHKDSK f؟

يفحص CHKDSK /f بحثًا عن أخطاء في نظام الملفات ويحاول أيضًا إصلاحها.

2. كيفية تشغيل chkdsk على محرك أقراص خارجي؟

أدخل محرك الأقراص الخارجي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وافتح موجه الأوامر واكتب "chkdsk /f E:". ملاحظة استبدل الحرف E بالحرف المقابل لمحرك الأقراص الخارجي الذي تريد تشغيل CHKDSK عليه.

3. كيف يمكنني إصلاح chkdsk التالف؟

أعد تشغيل النظام ، وقم بتعطيل البرامج الضارة المشبوهة وما إلى ذلك.

4. ماذا يحدث إذا لم يعمل chkdsk؟

CHKDSK هي أداة لإصلاح القرص الصلب تتيح للمستخدمين إصلاح الأقراص مثل الأقراص الصلبة التالفة أو محركات الأقراص الصلبة الخارجية أو محركات أقراص USB أو بطاقات Micro SD وما إلى ذلك بالتأكيد ، عندما لا يعمل CHKDSK ، لن يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الإصلاح التالف محركات الأقراص الثابتة أو تحديد القسم الذي به مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أيضًا ، لن تتمكن CHKDSK من تحديد أي مشكلة مادية أو متعلقة بالبرامج في محرك الأقراص الثابتة.

الخلاصة:

CHKDSK هي أداة رائعة ويوصى بتشغيلها بشكل متكرر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تتمكن CHKDSK من فتح وسيط تخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك حلها عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتهيئة محرك الأقراص المتأثر وما إلى ذلك. إذا كنت بحاجة إلى استرداد الملفات المفقودة أو المحذوفة ، فيمكنك تحقيق ذلك عن طريق تنزيل التطبيق الموصى به وهو Tenorshare 4DDiG لاستعادة وحفظ البيانات الخاصة بك.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery
Tenorshare 4DDiG Data Recovery

4DDiG هو الخيار الثاني لك لاستعادة جميع البيانات المفقودة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows / Mac من سيناريوهات الخسارة المختلفة مثل الحذف والتنسيق و RAW وما إلى ذلك بمعدل نجاح أعلى.

(انقر لتقييم هذا المنشور)

لقد قيمت 4.5 ( شارك)

ربما يعجبك أيضا

How to Fix CHKDSK Cannot Open Volume for Direct Access?

authorPic William Bollson Updated on 2021-11-24 11:54:22 to Windows Fix

So many time, people find out that there is an issue with their computer that might be easy to solve. You need to know what to do when you cannot open volume for direct access. Once you know how to fix and check for disk errors, you can recover data easily from your computer. Different errors require different commands to get the computer working well again. When you encounter a problem, you need to solve it first before getting the computer fixed. There are several ways you can secure or recover data when you need to. You first need to locate the bad areas on the hard disk before you can resolve an issue. In this article, you will learn about CHKDSK and get a step by step guide on how to recover your files and how you can fix a CHKDSK that cannot open volume for direct access issues.

CHDSK cannot open volume for direct access

Video Tutorial: Fix CHKDSK Cannot Open Volume for Direct Access in Windows 11/10/7

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

Part 1: Why Cannot Open Volume for Direct Access?

You can use the CHKDSK command as a hard drive repairing tool because it can repair external hard drive, corrupted USB drive, Micro SD card etc. Sometimes many people get the “cannot open the volume for direct access” error message when they use CHKDSK to schedule a disk check. You might encounter this issue in Windows 10, 8, 7, Vista, XP, Server 2008, or any other Windows version. This error will stop you from fixing the corrupted devices. There can be various reason behind the CHKDSK cannot open volume for direct access.

The most common reason for this problem is the DBR (DOS Boot Record) of your hard drive is corrupted, so you cannot open the volume for direct access. Another reason might be any software that can block system processes (such as antivirus programs). If your hard drive is physically damaged, then this might be another reason for it being inaccessible.

Part 2: How to Fix CHKDSK Cannot Open Volume for Direct Access Issue?

CHKDSK is used to check for file system errors and to fix it. Sometimes we have errors associated with our hard drive or removable Media, CHKDSK can be used to fix this.

Prepare: Recover and Secure Your Data

Data recovery is a task we all do when we mistakenly delete that important file in our system or we have a crashed system which we can have access to. Sometimes we have hard disk crash and we lose our important files. Tenorshare 4DDiG can be used to recover these files. It comes with features like data recovery from crashed PC, data recovery from external drives, deleted file recovery among other nice features. Let's check out how we can recover files from our local disk. Follow these steps to achieve that:

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

  • Step 1:Select a Location
  • When you are done downloading, installing and launching Tenorshare 4DDiG Windows Data Recovery, you will find the home interface which shows the list of Devices and Drives on your computer. Select the local disk you want to recover your lost data and then click Start to proceed.

    select drive
  • Step 2:Scan and Preview Data
  • After selection, 4DDiG scans your selected hard disk to find your lost data. It lists the found data using a tree or File View, the progress of the data retrieval is shown on the progress bar. You can pause or stop the retrieval anytime you want to if you have seen your lost data. The result of the scan is shown at the end of the process and you can choose files to preivew before data recovery.

    scan and preview files
  • Step 3:Recover Files
  • Finally, you can select target files and then click Recover to save them to a different location in case of permanent data loss in the future.

    recover files

Solution 1. Restart the Computer

Have you ever gone through a difficult computer problem and all you heard as the solution was restart your computer? Well restarting your computer solves almost all your problems. Sometimes your solution to your CHKDSK problem might just be restarting your computer. Here are the steps:

Step 1: Find where your restart icon is located on your PC and click on it.

For Windows users, press and hold alt+F4, this shortcut pops up a dialog box asking if you want to shutdown, hibernate, restart your PC etc. Choose Restart and click ok.

Step 2: Wait for your computer to restart.

Solution 2: Disable Suspicious Third-Party Application/Service

While you go around installing software or browsing the internet, you may end up installing malwares on your computer. They normally come as application or services which starts immediately your computer boots up. You can disable them using the task manager. Follow these steps to disable them.

Step 1: Go to your task bar which is normally located at the bottom of your desktop.

Step 2: Right click on it. A pop up comes up, choose Task Manager. The task manager displays the list of application and services running on your PC.

Step 3: Look for and disable suspicious applications and services by clicking on it to select and right clicking to activate the pop up menu.

Step 4: Choose Disable on startup, to disable it.

disable suspicious third-party application/service

Solution 3: Run CHKDSK in a Clean Boot Environment

Another solution you can try is to run CHKDSK in a clean boot environment. Follow these steps to achieve that.

Step 1: On your desktop, press windows key + R, a box pops up. This shortcut is used to run services or programs.

Step 2: In the empty box that pops up, type "msconfig", press enter on your keyboard. This shows the list of your configuration.

run CHKDSK in a clean Boot environment

Step 3: On the services tab which is in the System Configuration, select the checkbox “Do not display Microsoft services". Services which are not created by Microsoft will be displayed on your computer.

Step 4: Disable all of them, but also remember the current configuration of the services so you can restore the services in the same way you saw it after a clean boot is done.

After disabling unnecessary services, press the windows key and on the search bar type task manager and click on it. Disable all items, but save the original configuration information so you can use for recovery.

Close all the windows you opened and restart the PC.

Solution 4: Run Disk Defragment to Repair Bad Sectors

The computer saves data in sectors. These sectors sometime have culmps of unwanted data in it. The causes of these bad sectors include improper shutting down of computer, aging or poor quality hardware, malware etc. This can be fixed using disk defragment. Follow these steps to defragment your disk:

Step 1: Press the Windows key. On the search bar, type in defrag. Press the enter key.

Step 2: Select Defragment and Optimize Drives.

Step 3: Choose the disk drive you want to optimize.

Step 4: Click the Optimize button and wait for it to finish the optimization. Close the window when it is done.

Solution 5: Format the Drive

As much as restarting a system can solve some problems, formatting your drive can solve some too. Formatting the drive deletes malwares, wrong configuration amongst other causes of why you might have a CHKDSK problem. Bear it in mind that after formatting, everything on the drive will be deleted. Here are the steps you follow to format your drive:

Step 1: From your desktop, open the file Explorer.

Step 2: Choose the drive you wish to format and Right-click on it.

Step 3: Click on the Format button which is at the bottom to start formatting.

Step 4: Wait for the process to be completed and click done after.

Related FAQs

1. What is CHKDSK f?

CHKDSK /f scans for errors in the file system and also attempts to repair them.

2. How to run CHKDSK on external drive?

Insert the external drive into your PC, open your command prompt and type “chkdsk /f E:”. Note replace the letter E with the corresponding letter of the external drive you want to run CHKDSK on.

3. How do I fix a corrupted CHKDSK?

Restart the system, disable suspicious malwares etc.

4. What happens if CHKDSK doesn't work?

CHKDSK is a hard drive repairing tool that allows users to repair disks like corrupted hard disks, external hard drives, USB drives, or Micro SD cards etc. Certainly, when CHKDSK doesn’t work, your computer won’t be able to repair corrupted hard drives or determine which partition has problem in your computer. Also, CHKDSK won’t be able to determine any physical or software based issue in your hard drive.

Conclusion:

CHKDSK is a great tool and is recommendable to run it frequently on your computer. If however CHKDSK cannot open a storage medium on your PC, you can solve it by restarting your PC, formatting the affected drive etc. If you need to retrieve lost or deleted files, you can achieve this by downloading the recommended application which is Tenorshare 4DDiG to recover and save your data.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery
Tenorshare 4DDiG Data Recovery

4DDiG is your second to none choice to recover all lost data on Windows/Mac computer from various loss scenarios like deletion, formatting, RAW, etc. with a higher success rate.

(Click to rate this post)

You rated 4.5 ( participated)