[تخفيضات الجمعة البيضاء] أضف إلى عربة التسوق، أدخل "BFD40AR" لتوفير 40٪ الآن!

كيفية البحث عن الصور على القرص الصلب القديم

authorPic عبدالله دياب تحديث في2022-12-06 15:28:15 to حلول مشاكل ويندوز

أبلغ العديد من مستخدمي Windows ، على منصات Microsoft المختلفة ، عن فقد صورهم من محركات الأقراص الثابتة القديمة. لدى معظمهم شكوى من عدم تمكنهم من العثور على جميع الصور على نوافذ القرص الصلب 10. لقد أوضحنا حالة واحدة من هذا القبيل مع مستخدم Windows 7 أدناه:

“انصهر جهاز الكمبيوتر المحمول القديم الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 7 ولدي محرك الأقراص الثابتة في حاوية مقاس 2.5 بوصة متصلة بجهاز الكمبيوتر المحمول الجديد الذي يعمل بنظام Windows 10. لقد تمكنت من الوصول إلى معظم الملفات باستثناء الملفات التي تحتوي على سهم صغير في الجزء السفلي الأيسر من الرمز مثل "صوري" و "الموسيقى" وما إلى ذلك. هناك ، يمكنني منح نفسي حق الوصول ولكن في العمود الذي يقول "اكتب" يوجد به "رفض" ثم "الجميع". أتساءل عما إذا كانت هناك طريقة للوصول إلى هذه الملفات .”

-من منتديات مايكروسوفت

find pictures from old hard drive

الجزء 1. الحالات المختلفة التي تحتاجها للحصول على صور من محرك أقراص ثابت قديم

هناك عدة أسباب لعدم تمكنك من العثور على جميع الصور على القرص الصلب. اعتمادًا على الموقف ، تعد طرق استعادة الصور والبيانات من محرك الأقراص الثابتة فريدة أيضًا. سنناقش بعض الحالات البارزة التي ستمنحك فكرة عن شيء مشابه جدًا.

1. الصور يتم حذفها على القرص الصلب

قد يتم حذف صورك من محرك الأقراص للأسباب التالية:

  • ضرر لنظام الملفات.
  • القرص الصلب مهيأ بنظام FAT.
  • قد تكون البيانات الوصفية تالفة.
  • ربما تكون قد أغلقت جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء مراجعة الصورة ، وما إلى ذلك.

2. القرص الصلب لا يمكن الوصول إليه ، الوصول مرفوض

في بعض الأحيان ، قد يتعذر الوصول إلى القرص الصلب بواسطة الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول. في مثل هذه الحالة ، لن يسمح نظامك بالوصول إلى القرص الصلب ، وبالتالي يمنعك من مشاهدة معرض الصور الخاص بك. يحدث هذا الخطأ عندما لا يتم تثبيت إعدادات الامتياز الصحيحة على Windows.

3. قد تكون الصورة مخفية في القرص الصلب

تظهر بعض الظروف عندما لا يظهر محرك الأقراص الثابتة لديك الصور ، على الرغم من وجودها في محرك الأقراص الثابتة. قد تؤدي بعض العناصر إلى إثارة هذه المشكلة:

  • قد يؤدي خطأ في نظام الملفات إلى منع الوصول إلى صورك.
  • يمكن للفيروس أو البرامج الضارة إخفاء صورك أو تشفيرها أو مسحها.
  • ربما تكون قد قمت بإخفاء الصور وتعطيل خيار "إظهار الملفات المخفية".
  • في هذه الظروف ، يعد مستكشف الملفات ولوحة التحكم أفضل طريقة للوصول إلى صورك.

4. القرص الصلب تالف / تالف / ميت

تندرج هذه الحالة ضمن فئة غير شائعة حيث لا يمكن استرجاع الصور دون ضغوط. الأسباب المختلفة لحدوث هذا الخطأ هي:

  • قد يتلف محرك الأقراص الثابتة لديك في حالة تلف البرنامج الثابت الخاص بك.
  • يمكن أن يؤدي فشل مكونات الأجهزة إلى تلف الأجهزة ، وبالتالي يتسبب في تلف محرك الأقراص الثابتة.
  • فقدان مفاجئ للطاقة أثناء عمل القرص / تشغيله.
  • قد يؤدي أيضًا تسخين لوحة الدوائر الإلكترونية إلى إتلاف محرك الأقراص الثابتة.
  • انسداد دخول الهواء إلى وحدة المعالجة المركزية بسبب الأداء غير السليم.

5. الكمبيوتر القديم ميت

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم وترغب في استخدام محرك الأقراص الثابتة الخاص به على جهاز كمبيوتر جديد ، فيمكنك الاحتفاظ بنفس البيانات على الكمبيوتر الجديد. في جهاز الكمبيوتر القديم الميت ، لن يتم تمهيد محرك الأقراص الثابتة بواسطة Windows ، وبالتالي ستحتاج إلى استعادة الصور والبيانات الخاصة بك.

الجزء 2. كيفية إزالة الصور من القرص الصلب القديم؟

في بعض الحالات ، تكون صورك موجودة على محرك الأقراص الثابتة ، ومع ذلك ، لا يمكنك فتحها. هناك أيضًا بعض المواقف التي لا يمكنك فيها العثور عليها على الرغم من إدراكها أنها موجودة في محرك الأقراص الثابتة نفسه. أفضل الإجابات للتغلب على الظرف الحالي هي:

الحل 1. استخدم Tenorshare 4DiG Data Recovery للعثور على جميع الصور الموجودة على القرص الصلب

Tenorshare 4DDiG Data Recovery Tenorshare 4DDiG استعادة بيانات هي أداة لاستعادة بيانات القرص الصلب تساعدك في العثور على الصور على القرص الصلب طالما لم يتم استبدالها ببيانات مختلفة. مع معدل نجاح أفضل ، يمكّنك Tenorshare 4DDiG استعادة بيانات من استعادة أي بيانات مفقودة على الأجهزة مثل USB ، وبطاقات SD ، و SSD ، و HDD ، وما إلى ذلك.

إنه يساعد في أي موقف مثل تلف محرك الأقراص والحذف والتنسيق والمزيد. للبدء ، قم بتنزيل برنامج 4DDiG وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac. اتبع المساعد أدناه لمعرفة كيفية استرداد الصور من القرص الصلب القديم:

  • الخطوة 1:حدد محرك الأقراص التالف
  • افتح البرنامج وانقر فوق محرك الأقراص الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تم حفظ الصور الخاصة بك. إذا كان محرك أقراص خارجيًا ، فيرجى توصيل محرك الأقراص القديم بجهاز الكمبيوتر. انقر فوق ابدأ للمتابعة.

    select the old drive

    بعد ذلك، حدد أنواع المستندات (أي أنواع ملفات الصور) التي تحتاج إلى إيقافها، وبعد ذلك انقر فوق مسح أنواع الملفات المحددة لبدء البحث عن صورك في محرك الأقراص.

    select pictures to scan
  • الخطوة 2:افحص محرك الأقراص بحثًا عن الصور المفقودة
  • من هذه النقطة فصاعدًا ، يقوم 4DDiG بتصفية محرك الأقراص الذي اخترته بسرعة للعثور على الصور المفقودة.

    scan drive to find lost pictures

    بافتراض أنك لا تستطيع العثور على الصور المفقودة المثالية ، يمكنك إجراء مسح عميق في الجزء السفلي من نقطة التفاعل لاستعادة الصور. سيستغرق الأمر وقتًا أطول من المسح المعتاد ولكن استخدم تقنية مختلفة للعثور على الصور على القرص الصلب القديم.

  • الخطوه 3:معاينة واستعادة الصور من Drive
  • بعد العثور على ملفات الصور المثالية ، يمكنك معاينتها قبل الاسترداد. انقر فوق الزر "استرداد" واختر محرك أقراص مختلفًا لحفظ هذه الصور.

    recover photos from old hard drive

الحل 2. كيفية البحث عن الصور على القرص الصلب القديم باستخدام موجه الأوامر

يمكن أن يساعدك موجه الأوامر هنا في العثور على الصور الموجودة على القرص الصلب القديم ، بما في ذلك الصور المخفية. ومع ذلك ، إذا تم حذف الصور أو تنسيقها ، فلن تكون طريقة CMD مفيدة. يجب عليك استخدام برامج استعادة البيانات الاحترافية مثل Tenorshare 4DDiG لاستعادة الصور.

إليك كيفية عمل موجه الأوامر:

اضغط على مفاتيح Win + R على لوحة المفاتيح ، وسيفتح مربع التشغيل.
اكتب cmd هناك للدخول إلى موجه الأوامر.
اكتب "f: dir / s * .jpg | المزيد" واضغط على Enter. (فقط إذا كان محرك الأقراص الثابتة القديم هو محرك الأقراص F :). سيُظهر لك ذلك كل واحد من المغلفات الموجودة على F: التي تحتوي على ملفات صور jpg. يمكنك الكتابة في محركات أقراص أخرى إذا تم حفظ المستند الخاص بك هناك وبتنسيق مختلف ، على سبيل المثال ، بالنسبة إلى png ، قم بتغيير الترتيب f: dir / s * .jpg | المزيد إلى x: dir / s * .png | المزيد (X كونه حرف محرك الأقراص).
عندما تجد المجلد ، انسخ مسار الدليل الخاص به والصقه في مستكشف Windows. هذه هي الطريقة التي تتبع الصور المفقودة.

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول إزالة الصور من محرك أقراص ثابت قديم

1. كيفية توصيل القرص الصلب القديم بجهاز كمبيوتر جديد؟

إذا كنت تستخدم رصيفًا ، فسيكون ذلك واضحًا. قم بتوصيل قفص الاتهام ، تمامًا مثل محرك الأقراص الخارجي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتوصيل محرك الأقراص الخاص بك بالمنفذ الموجود على الرصيف وتشغيله.

إذا كنت تستخدم موصلًا ، فسيتعين عليك استخدام الجانب المتوافق من الموصل (أي 3.5 IDE أو 2.5 IDE أو SATA). قم بتوصيل الموصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام منفذ USB ، وبعد ذلك ، قم بتشغيل المفتاح لتشغيل محرك الأقراص.

2. كيف يمكنني استخدام محرك الأقراص الثابتة القديم كمحرك أقراص صلبة خارجي؟

ما عليك سوى توصيل SATA بمحرك الأقراص القديم وطرف USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يسمح لك باستخدام محرك الأقراص الثابتة القديم كمحرك أقراص خارجي. يمكنك استخدامه للتخزين طالما أنه مرتبط بنظامك.

الخط السفلي

تظهر ظروف معينة عندما يتعذر عليك تعقب صورك على محرك الأقراص الثابتة القديم. على الرغم من أنه أمر مزعج ، فقد قدمنا لك دليلًا يساعدك في استعادة جميع الصور الموجودة على القرص الصلب القديم. يمكنك استخدام برنامج Tenorshare 4DDiG لاستعادة البيانات لاستعادة الملفات المحذوفة من محركات الأقراص القديمة في أي ظرف من الظروف.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery
Tenorshare 4DDiG Data Recovery

4DDiG هو الخيار الثاني لك لاستعادة جميع البيانات المفقودة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows / Mac من سيناريوهات الخسارة المختلفة مثل الحذف والتنسيق و RAW وما إلى ذلك بمعدل نجاح أعلى.

(انقر لتقييم هذا المنشور)

لقد قيمت 4.5 ( شارك)

How to Find Pictures on Old Hard Drive

authorPic William Bollson Updated on 2022-05-25 15:04:00 to Windows Recovery Solutions

Many Windows users, on different Microsoft platforms, have reported losing their pictures from their old hard drives. Most of them have a complaint that they can't find all photos on hard drive windows 10. We have illustrated one such case with a Windows 7 user below:

“My old windows 7 laptop melted down and I have its hard drive in a 2.5" enclosure connected to my new windows 10 laptop. I've gained access to most of the files except the ones with a little arrow on the bottom left of the icon such as My Pictures, My Music, etc. There, I can give myself access but in the column that says 'Type' it has 'Deny' and then 'Everyone'. I'm wondering if there is a way to access those files.”

-From Microsoft forums

find pictures from old hard drive

Part 1. The Different Cases that You Need to Get Pictures Off an Old Hard Drive

There are a few causes why you can't find all pictures on hard drive. Depending on the situation, the ways to get your images and data back from the hard drive are also unique. We will discuss some notable cases that will give you a thought on something very similar.

1. Photos Get Deleted on the Hard Drive

Your photos might be deleted from the drive because:

  • Harm to the file system.
  • Hard Drive is formatted in FAT.
  • Metadata may be corrupted.
  • You may have shut down your PC during picture reviewing, etc.

2. Hard Drive Inaccessible, Access Denied

At times, the hard drive may become inaccessible by the PC or laptop. In such a case, your system won't allow access to the hard drive and, in turn, prevents you from viewing your picture gallery. This error happens when your Windows doesn't have the correct privilege settings installed on it.

3. The Picture May Be Hidden in the Hard Drive

There emerge a few circumstances when your hard drive isn't showing up pictures, although they exist in your Hard Drive. A few elements may prompt this issue:

  • A file system error may forestall access to your photos.
  • A virus or malware can stow away, encode or erase your photos.
  • You may have hidden the pictures and disabled the "show hidden files" option.
  • In these circumstances, the File Explorer and Control Panel is the best way to get to your pictures.

4. The Hard Drive is Damaged/Corrupted/Dead

This case goes under the uncommon class where pictures can't be retrieved without stress. The various reasons this error can happen are:

  • Your Hard Drive may become damaged if your firmware is corrupted.
  • Failure of hardware components can cause hardware corruption and, in turn, causes the hard drive corruption.
  • Abrupt power loss while the disk is working/running.
  • Heating up of electronic circuit board may also damage the hard drive.
  • Blockage of air intake to the CPU due to improper functioning.

5. The Old Computer is Dead

If you have an old computer and want to utilize its hard drive on a new computer, you can keep the same data on the new one. In a dead old PC, the hard drive won't be booted by the Windows, and thus you will need to recover your pictures and data.

Part 2. How to Get Pictures Off an Old Hard Drive?

In some cases, your photographs are there on the Hard Drive, yet, you can't open them. There likewise emerges a few situations when you can't find them despite realizing they are in your Hard Drive itself. The best answers for defeating the present circumstance are:

Solution 1. Use Tenorshare 4DDiG Data Recovery to Find All Pictures on Hard Drive

Tenorshare 4DDiG Data Recovery is a hard drive data recovery tool that assists you to find pictures on hard drive as long as they are not overwritten by different data. With a better success rate, Tenorshare 4DDiG Data Recovery empowers you to recuperate any lost data on devices like USB, SD cards, SSD, HDD, etc.

It helps in any situation like drive corruption, deletion, formatting, and more. To start, download and install the 4DDiG software on your PC or Mac. Follow the aide underneath to see how to retrieve pictures from old hard drive:

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

  • Step 1:Select the Corrupted Drive
  • Open the program and click on the drive on your computer where your pictures were saved. If it is an external drive, please connect the old drive to computer. Click the Start to continue.

    select the old drive
  • Step 2:Scan the Drive for Lost Pictures
  • From that point forward, 4DDiG quickly filters your chosen drive to find your lost pictures.

    scanning local disk

    Assuming that you can't find the ideal lost pictures, you can play out a Deep Scan at the lower part of the point of interaction to get back the pictures. It will take more time than the usual scanning but use a different technology to find pictures on old hard drive.

  • Step 3:Preview and Recover Photos from Drive
  • After finding your ideal picture files, you can preview it before recovery. Click the Recover button and choose a different drive to save these photos.

    recover photos from old hard drive

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

Solution 2. How to Find Pictures on Old Hard Drive with Command Prompt

The Command Prompt here can assist you find the existing pictures on the old hard drive, including the hidden pictures. Nevertheless, if the pictures have been deleted or formatted, the CMD method wont be helpful. You have to use professional data recovery software like Tenorshare 4DDiG to recover pictures.

Here's how Command Prompt works:

Press Win + R keys on your keyboard, and the Run box will open.
Type cmd in there to Enter Command Prompt.
Type "f: dir/s *.jpg |more" and press Enter. (only if your old hard drive is drive F:). That will show you every one of the envelopes on F: that contain jpg picture files. You can type in other drives if your document is saved there and are in a different format, e.g., for png, change the order f: dir/s *.jpg |more to x: dir/s *.png |more (X being the drive letter).
Whenever you find the folder, copy and paste its directory path into Windows Explorer. That is how you track down missing pictures.

Part 3. FAQs about Getting Pictures Off an Old Hard Drive

1. How to connect the old hard drive to a new computer?

If you're utilizing a dock, it's straightforward. Connect the dock, just like an external drive to your PC. Connect your drive into the port on the dock and turn it on.

If you're utilizing a connector, you'll have to use the compatible side of the connector (i.e., 3.5 IDE, 2.5 IDE, or SATA). Plug the connector to your PC using a USB port, and afterward, turn the switch on to power the drive.

2. How can I use my old hard drive as an external hard drive?

Just connect the SATA to your old drive and the USB end to your PC, which will permit you to involve the old hard drive as an external drive. You can use it for storage as long as it's associated with your system.

The Bottom Line

There emerge specific circumstances when you can't track down your photos on your old Hard Drive. Even though it is troublesome, we have given you a guide that assists you with restoring all photos on old hard drive. You can use Tenorshare 4DDiG Data Recovery Software to recover deleted files from old drives in any circumstances.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery
Tenorshare 4DDiG Data Recovery

4DDiG is your second to none choice to recover all lost data on Windows/Mac computer from various loss scenarios like deletion, formatting, RAW, etc. with a higher success rate.

(Click to rate this post)

You rated 4.5 ( participated)