أفضل 3 طرق لاستعادة الملفات المحذوفة غير الموجودة في سلة المحذوفات

5 mins read

Updated on 2024-05-20 10:11:53 to حلول مشاكل ويندوز

في معظم الأحيان، يتم حذف القليل من الملفات عن طريق الخطأ، ولاستعادة هذه الملفات، تحتاج إلى استعادتها من سلة المحذوفات. من السهل جدًا معرفة كيفية استرداد الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات. ومع ذلك، يواجه العديد من المستخدمين هذه المشكلة المتمثلة في عدم وجود الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات. ثم يظهر سؤال مهم : أين تذهب الملفات المحذوفة إذا لم تكن موجودة في سلة المحذوفات وكيفية استرداد الملفات المحذوفة غير الموجودة في سلة المحذوفات؟

تظهر أمامنا عوامل مختلفة تتعلق بعدم وجود الملف في سلة المحذوفات بعد حذفه. ربما تكون الطريقة التي تحذف بها الملف خاطئة. أنت تستخدم خيار الحذف الدائم، تم تعطيل سلة المحذوفات، حجم الملف أكبر من الحد الأقصى لحجم سلة المحذوفات، البرامج الضارة وتلف القرص، الملفات غير المخزنة في محرك أقراص USB أو بطاقة SD، وغير ذلك الكثير. وفي هذه المقالة سيكون لدينا شرح مفصل. أكمل القراءة!

deleted files not in recycle bin

أسباب عدم وجود الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات

سلة المحذوفات هي مجلد خاص جدًا في الويندوز. سلة المحذوفات، والمعروفة أيضًا بمساحة التخزين المؤقتة للملفات المحذوفة. إذا اخترت أي ملف وضغطت على زر الحذف من لوحة المفاتيح، فسيختفي هذا الملف مؤقتًا من الموقع. ولكن يتم تخزينه في سلة المحذوفات. إذا قمت بتنظيفه من سلة المحذوفات، فسيتم حذف هذا الملف نهائيًا.

هناك عدة أسباب وراء عدم وجود الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات:

  • اختصار شيفت + الحذف
    يُعرف هذا أيضًا بخيار حذف الملفات والمجلدات بشكل دائم. إنه نوع من الاختصار والذي بمساعدته سنقوم بحذف أي ملف ومجلد في فترة سريعة. ولكن بعد استخدام هذه الخطوة، تخطى الويندوز خطوة تخزين سلة المحذوفات. وتتمثل فائدة هذه الخطوة في حذف الملفات غير المهمة لتوفير الوقت والمساحة للنظام.
  • تم تعطيل سلة المحذوفات
    يقوم معظم المستخدمين بتعطيل سلة المحذوفات لتوفير مساحة تخزين النظام. إذا كنت تريد أن تفعل هذا الشيء، يمكنك أيضًا القيام بذلك. بنقرة واحدة فقط في إعداد سلة المحذوفات. إذا كانت العناصر المحذوفة ليست في سلة المحذوفات، فيمكنك الذهاب والتحقق من إعداد سلة المحذوفات سواء تم تمكين الخيار الموصى به أم لا.
  • حجم الملف أكبر من الحد الأقصى لحجم سلة المحذوفات
    يمكنك إعداد الحد الأقصى لحجم الملفات والمجلدات المحذوفة في خصائص سلة المحذوفات. بعد ذلك، عندما يحاول المستخدم حذف أي ملف أكبر من الحجم الذي تم إعداده، تظهر رسالة تحذير مفادها أن الملف لن يذهب إلى سلة المهملات ولكن سيتم إزالته نهائيًا.
  • deleted files not in recycle bin

بعد أن تحدثنا عن الأسباب الرئيسية لعدم وجود الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات، دعونا نرى الطرق الممكنة لكيفية استعادة الملفات المحذوفة غير الموجودة في سلة المهملات.

الطريقة 1. استعادة الملفات المحذوفة للأبد باستخدام Tenorshare 4DDiG

إذا كان لا يمكن العثور على الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات، فإن أسرع طريقة هي استخدام أدوات استعادة البيانات الاحترافية. بالمقارنة مع الطرق الأخرى التي سنتحدث عنها أدناه، فإن نسبة نجاح البرامج الاحترافية ستكون أعلى. وكلما أسرعت في استخدامه، كان ذلك أفضل، لأنه عندما نستمر في استخدام الكمبيوتر، فإن احتمالية استرجاع البيانات المحذوفة ستنخفض تدريجياً.

كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز، ومحرك أقراص USB، والكاميرا الرقمية، وبطاقات الذاكرة، وما إلى ذلك.هناك العديد من البرامج في السوق التي تدعم استعادة الملفات المحذوفة نهائيًا. بعد مقارنة قابلية التطبيق والسعر والتشغيل، نوصي بشدة باستخدام برنامج 4DDiG Data Recovery .إنه برنامج كمبيوتر يحتوي على واجهة أنيقة ويدعم استعادة أكثر من 1000 نوع من الملفات من

دعونا نرى كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات بعد فراغها على الويندوز 10 باستخدام برنامج استرداد الويندوز 4DDiG.

تحميل مجاني

تحميل آمن

تحميل مجاني

تحميل آمن

  • قم بتنزيل هذا البرنامج واختر محرك الأقراص المستهدف

    أولاً، سيتعين عليك تنزيل هذا برنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر يعمل بالويندوز. إذا كنت تستخدم جهاز Mac وترغب في استرداد ملفات Mac، يتوفر أيضًا برنامج 4DDiG لاسترداد ملفات Mac. على الواجهة الرئيسية بعد فتح البرنامج، اختر القرص المستهدف حيث توجد ملفاتك المفقودة وانقر فوق زر المسح.

    واجهة 4DDIG
  • مسح القرص المستهدف

    الآن، تبدأ عملية المسح. يعتمد وقت الفحص الدقيق على حجم محرك الأقراص. يمكنك رؤية عملية الفحص على شريط التقدم.

    مسح القرص المحلي
  • مسح القرص المحلي

    تظهر جميع الملفات على الشاشة. يمكنك اختيار ومعاينة تلك الملفات والمجلدات التي تريد استردادها. بعد ذلك، انقر على زر الاسترداد.

    حفظ الملفات المستردة من محرك الأقراص المحلي

    هذه طريقة سهلة لاستعادة ملف Excel المحذوف غير الموجود في سلة المحذوفات باستخدام برنامج استعادة البيانات 4DDiG الاحترافي.

    تحميل مجاني

    تحميل آمن

    تحميل مجاني

    تحميل آمن

الطريقة 2 . استعادة الملفات المحذوفة غير الموجودة في سلة المحذوفات من الإصدارات السابقة

هذه الميزة متاحة فقط في الويندوز لاستعادة الإصدار السابق من الملفات المحذوفة بسهولة. يجب استعادة هذه الملفات من النسخ الاحتياطية للمحفوظات أو نقاط الاستعادة. إنه أمر بسيط للغاية، لكن النتيجة تعتمد على إعداد محفوظات الملفات والنسخ الاحتياطية السابقة

ملحوظة:

لا تعمل طريقة استرداد الملفات المحذوفة غير الموجودة في سلة المحذوفات من الإصدارات السابقة إلا إذا قمت بتشغيل النسخ الاحتياطي لسجل تاريخ الملفات.

  • قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على المجلد الذي يحتوي على الملفات المحذوفة. ثم ستظهر قائمة فرعية تحتوي على الكثير من الخيارات. هناك، تحتاج إلى النقر فوق خيار استعادة الإصدارات السابقة.

    اختر خيار الاستعادة من إصدارات سابقة
  • الآن ستظهر نافذة منبثقة على شاشة جميع الإصدارات السابقة الخاصة بنفس المجلد. اختر إصدار المجلد الذي يحتوي على الملفات المحذوفة. بعد ذلك، عليك النقر على السهم الصغير الموجود على زر الفتح. ثم اختر خيار فتح في تاريخ الملف.

    فتح في سجل الملف
  • ستظهر جميع الملفات على الشاشة الآن، وعليك اختيار الملف والنقر على زر استعادة باللون الأخضر. وبعد بضع ثوان، سيتم استرداد كافة الملفات ووضعها في مكانها الأصلي.

    استعادة سجل الملف

الطريقة 3. استعادة ملفات سلة المحذوفات المحذوفة من ملف النسخ الاحتياطي للويندوز

ميزة النسخ الاحتياطي للويندوز متاحة أيضًا ومفيدة لاستعادة الملفات المحذوفة في سلة المحذوفات. لكن هذه الميزة تعمل فقط عند إنشاءك نسخة احتياطية. إذا كنت قد قمت بهذا، فمن المفترض أنه يمكنك استرداد الملف المحذوف من سلة المحذوفات. اتبع جميع الخطوات التفصيلية الواردة أدناه.

  • تحتاج إلى توصيل وسائط تخزين النسخ الاحتياطي بنظام الويندوز الخاص بك.
  • اضغط على الويندوز + ه لفتح لوحة الإعدادات في الويندوز.
  • ثم حدد خيار "التحديث والأمان" > "النسخ الاحتياطي".
  • انقر على خيار "الانتقال إلى النسخ الاحتياطي والاستعادة (الويندوز 7)".
  • انقر على خيار "استعادة ملفاتي".
استعادة الملفات المحذوفة من النسخ الاحتياطي ويندوز.

الملخص

بعد قراءة هذا المقال، تعرفت على طرق مختلفة لاستعادة الملفات المحذوفة خارج سلة المحذوفات. إذا كان لديك نسخة احتياطية مسبقًا، فقد يكون من السهل استعادة العناصر المحذوفة والغير موجودة في سلة المحذوفات. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية للملفات المحذوفة، فإن. يوفر هذا البرنامج إمكانية تنزيل وفحص مجاني، حتى تتمكن من إجراء اختبار قبل أن تستثمر فيه. Tenorshare 4DDiG أسرع طريقة هي استخدام برنامج احترافي لاستعادة البيانات مثل

عبدالله ابراهيم‎ (senior editor)

يكرس عبدالله دياب ، رئيس تحرير 4DDiG ، جهوده لتوفير أفضل الحلول للمشكلات المتعلقة بنظامي التشغيل ويندوز وماك، بما في ذلك استعادة البيانات والإصلاح وإصلاحات الأخطاء.

(انقر لتقييم هذه المشاركة)

لقد قمت بتقييم بـ 4.5 ( المشاركة)

Top 3 Ways to Recover Deleted Files Not In Recycle Bin

authorPic William Bollson Updated on 2022-11-25 11:47:14 to Windows Recovery Solutions

Most of the time few files are to be deleted accidentally and to recover those files, you need to restore them from the recycle bin.It is quite easy to learn how to recover deleted files from recycle bin. However, many users are facing this problem that the deleted files not in recycle bin. Then a big question appears: Where do deleted files go if not present in recycle bin and how to recover files deleted from recycling bin?

Various factors appear in front of us related to the file not being present in the recycle bin after being deleted. Maybe the method you are deleting the file is wrong. You are using the permanent deleting option, recycle bin is disabled, the file size is larger than the maximum size of the recycle bin, malware and disk corruption, files not stored in a USB drive or SD card, and many more. In this article we will have a detailed explanation. Read on!

Reasons for Deleted Files Not in Recycle Bin

Recycle bin is a very special folder in the Windows operating system. Recycle bin, also known as temporary storage space for deleted files. If you choose any one file and hit the delete button from the keyboard, this file temporarily disappears from the location. But it is stored in the recycle bin. If you clean it from the recycle bin, then this file is deleted permanently.

There are several reasons behind deleted files not in recycle bin:

Shift + Deleted shortcuts

This is also known as the permanent deleted files and folders option. It is a kind of shortcut with the help of that we are going to delete any file and folder in a quick period. But after using this step, the windows operating system skipped the recycle bin storage step. The benefit of this step is to delete unimportant files to save time and space for the system.

Recycle bin is disabled

Most of the users disable the recycle bin to save the system's storage space. If you want to do this thing, you can also go for it. In just a single click in the recycle bin setting. If the deleted items not in recycle bin, you can go and check the recycle bin setting whether the recommended option is enabled or not.

The file size is larger than the maximum size of the recycle bin

You can configure the maximum size of the deleted files and folders in the recycle bin properties. After that, whenever the user is trying to delete any larger file than the configured size, a warning prompt appears that the file won’t go to the trash bin but is removed permanently.

recycle bin settings

Having talking about the main reasons for deleted files not in recycle bin, let’s see the possible ways on how to recover deleted files not in trash.

Way 1. Recover Permanent Deleted Files with Tenorshare 4DDiG

When the deleted files cannot be found in the recycle bin, the fastest way is to use professional data recovery tools. Compared with other methods we will talk about below, the success rate of professional software will be higher. And the sooner you use it, the better, because when we continue to use the computer, the probability of the deleted data being retrieved will gradually decrease.

There is many software on the market that support recovering permanently deleted files. After comparing the economic applicability and operability, we most recommend 4DDiG. It is a computer software that has a neat interface and supports recovering more than 1000 kinds of files from windows computer, USB drive, digital camera, memory cards, etc.

Let’s see how to recover deleted files from recycle bin after empty Windows 10 with 4DDiG Windows recovery software.

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

Step 1. Download this software and choose the target drive

Firstly, you’ll have to download and install this PC software to a Windows computer. If you are using a Mac and would like to do a Mac files recovery, 4DDiG for Mac recovery software is also available. On the main interface after opening the program, choose the target drive where your lost files locate and click the Scan button.

download 4ddig free

Step 2. Scan the target drive

Now, the scanning process starts. The exact scan time depends on the drive size. You can view the scan process on the progress bar.

scanning of deleted files

Step 3. Preview and recover deleted files

All the files appear on the screen. You can choose and preview those files and folders you want to recover. After that, click on the Recover button.

preview and recover deleted files not in recycle bin

That's an easy way to recover deleted excel file not in recycle bin with professional 4DDiG data recovery software.

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

Way 2. Recover Files Deleted from Recycling Bin from Previous Versions

This feature is only available in the Windows operating system to easily restore the previous version of deleted files. These files are to be restored from history backups or restore points. It is very simple, but the outcome depends on the file history setting and the previous system backups.

Note: Retrieve deleted files not in the recycle bin from previous versions only works if you turn on the file history backup.

1. Do a right-click of the mouse on the folder that contains deleted files. Then a sub-context menu appears with a lot of options. Over there, you need to click on the Restore previous versions option.

restore files from previous versions

2. Now, a popup window appears on the screen of all previous versions of the same folder. Choose the folder version that contains deleted files. After that, you need to click on the small arrow on open button. Then choose the open in file history option.

open in file history

3. All the files appear on the screen now, and you need to choose the file and click on the green color restore button. After a few seconds, all the files are recovered and placed in their original location.

restore files from previous versions

Way 3. Recover Deleted Recycle Bin Files from Windows Backup File

Windows Backup feature is also available and helpful to recover recycle bin deleted files. But this feature only works when you create a backup. If yes, then presumably, you can recover file deleted from recycle bin. Follow all the detailed steps that are given below.

  • Step 1. You need to connect your backup storage media to your Windows system.
  • Step 2. Press Windows + I to open the Settings panel of the Windows.
  • Step 3. Then, select "Update & Security" > "Backup" option.
  • Step 4. Click on the option “Go to Backup and Restore (Windows 7)”.
  • Step 5. Click on the “Restore My Files” option.
recover deleted files from backup

The Bottom Line

After reading this article, you know different ways to recover deleted files not in recycle bin. If you have a backup beforehand, it could be easy to restore the deleted items not in recycle bin. Nevertheless, if you don’t’ have a backup for the deleted files, the quickest way is to use professional data recovery software such as Tenorshare 4DDiG. This software provides free download and scan, so you can have a test before you invest in it.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery
Tenorshare 4DDiG Data Recovery

4DDiG is your second to none choice to recover all lost data on Windows/Mac computer from various loss scenarios like deletion, formatting, RAW, etc. with a higher success rate.

(Click to rate this post)

You rated 4.5 ( participated)