كيفية تهيئة بطاقة SD إلى FAT32 في نظام التشغيلWindows 10/11؟

authorPic WBollson تحديث في2022-09-29 10:23:15 to SD Card

قد يكون تحويل بطاقة الذاكرة FAT32 مطلوبًا في العديد من السيناريوهات. هل من الآمن تعديل بطاقة SD سعة 64 جيجابايت إلى FAT32 دون فقد المعلومات لأن المنتجين ينشئون بطاقات ذاكرة مختلفة لنظام الملفات exFAT عندما تتجاوز بطاقات الذاكرة 32 جيجابايت؟ تحتاج إلى تهيئة بطاقة SD إلى FAT32 لجعلها قابلة للاستخدام. ماذا عن تبديل بطاقة ذاكرة FAT32 بسعة 128 جيجابايت أو أي شيء آخر يجعلك ترغب في تحويل بطاقة ذاكرة FAT32؟ سيوصي هذا الدليل بأفضل الأساليب المجانية حول كيفية تنسيق بطاقة SD إلى FAT32 على نظام التشغيل Windows 10/11 لبطاقة SD الخاصة بك التي استخدمتها لهاتفك أو الكاميرا أو أي تقنية رقمية أخرى.

format SD card to fat32

فيديو تعليمي حول كيفية تنسيق بطاقة SD إلى FAT32

الجزء 1: ما هو تنسيق FAT32؟

قبل أن ندخل في كيفية تهيئة بطاقة SD إلى FAT32 ، دعنا أولاً نحدد تنسيق FAT32. FAT هو اختصار لجدول تخصيص الملفات. FAT32 Format عبارة عن أداة مساعدة لتنسيق القرص تم إنشاؤها لتنسيق بطاقات الذاكرة بسعات تخزين أكبر من 32 جيجابايت باستخدام مخطط تصنيف FAT32 الشهير. تتطلب بعض مبادرات أو تجارب نظام التشغيل FAT32 أو تدعمها حصريًا.

إنه مصمم فقط لنظام التشغيل Windows XP ، والذي يسعى بجهد أكبر بكثير من أنظمة التشغيل الأخرى. هذا التنسيق غير متوافق مع محركات الأقراص المضغوطة وأقراص DVD لأنه يعمل فقط مع أنظمة محركات الأقراص التي تحتوي على قطاعات 512 بايت. وهو متوافق مع جميع إصدارات windows وأنظمة الألعاب و Linux و Mac. يدعم تنسيق FAT32 الخصائص التالية: للقراءة فقط ، والتعتيم ، والنظام ، ووحدة التخزين ، والدليل ، والأرشيف.

بمجرد التعرف على تنسيق FAT32 ، فإن الخطوة التالية هي المتابعة إلى النقطة الرئيسية ، أي تهيئة بطاقة الذاكرة إلى FAT32. لذلك ، دون مزيد من الجدل ، إليك كل ما تحتاج إلى فهمه حول تنسيق بطاقة الذاكرة FAT32 مع إمكانات تخزين عديدة.

الجزء 2: لماذا لا يمكنني تنسيق بطاقة SD الخاصة بي إلى FAT32؟

عادةً ما يتم تنسيق بطاقات SD ذات سعة التخزين 32 جيجابايت أو أقل ، مثل محركات أقراص USB ، بتنسيق FAT32 حسب التعريف. بينما exFAT هو نظام الملفات المحدد مسبقًا لبطاقات الذاكرة الأكبر حجمًا بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. لأنه في ظروف فريدة ، مثل بطاقة SD ثلاثية الأبعاد ، تحافظ على نظام ملفات FAT32 ، يجب على المستخدمين تنسيق بطاقة SD إلى FAT32 بغض النظر عن حجمها.

بسبب قيود FAT32 ، لا تغطي دراسة Windows إنشاء قسم FAT32 على جهاز مادي أكبر من 32 جيجابايت. نتيجة لذلك ، لا يمكن تهيئة بطاقة ذاكرة سعة 64 جيجابايت ولا محرك أقراص USB مباشرة إلى FAT32. لذا ، ماذا ستفعل إذا كنت بحاجة إلى تهيئة بطاقة SD بسعة 64 جيجابايت إلى FAT32؟

لحسن الحظ ، إذا لم تتمكن من تهيئة بطاقة الذاكرة بسعة 64 جيجابايت أو محرك أقراص فلاش إلى FAT32 باستخدام الأداة المساعدة التي أنشأها Windows ، فلا يزال لديك فرصة. يمكن حل هذه المشكلة بشكل فعال بمساعدة طرف ثالث وأداة تنسيق FAT32 قوية. استمر في القراءة وقم بتنزيل أداة التنسيق الرائعة للحصول على المساعدة.

الجزء 3: كيفية تنسيق بطاقة SD 32 جيجابايت أو أقل إلى FAT32؟

الحل 1: قم بتهيئة بطاقة SD بسعة 32 جيجابايت إلى FAT32 باستخدام إدارة أقراص Windows

بدءًا من خيار التنسيق المتاح على جهازك ، سيكون الحل الأبسط هو استخدام تخطيط قرص Windows لتهيئة بطاقة الذاكرة إلى FAT32 ، أي بطاقة SD بحجم 32 جيجابايت أو أقل. هذه الأداة المدمجة سهلة الاستخدام وواجهة المستخدم الرسومية سهلة الفهم. تدعم إدارة أقراص Windows أنظمة الملفات NTFS و FAT و FAT32 و exFAT. فيما يلي جميع الخطوات لتهيئة بطاقة SD إلى FAT32:

الخطوة 1: ابدأ بكتابة diskmgmt.MSC في موجه CMD. تظهر أداة إدارة الأقراص. حدد موقع بطاقة SD التي تحتاج إلى تنسيق ، ثم اختر تنسيق من علامة التبويب التي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن.

format SD card to fat32 with Disk Management

الخطوة 2: يمكنك تغيير علامة الحجم ونظام الملفات وحجم وحدة التوزيع في نافذة التنسيق المنبثقة. يمكنك الآن اختيار ما إذا كنت تريد إجراء تنسيق سريع وتمكين ضغط المجلد قبل النقر فوق "موافق" للمتابعة.

format SD card to fat32 with Disk Management

الخطوة 3: سيتم عرض تنبيه إدارة القرص على الشاشة ، يوضح أن تنسيق سعة التخزين هذه سيزيل جميع البيانات الموجودة بداخلها. قبل التصميم ، قم بعمل نسخة احتياطية من أي بيانات ترغب في الاحتفاظ بها. هل تريد الاستمرار؟ لمتابعة تهيئة بطاقة الذاكرة إلى FAT32 ، انقر فوق "موافق".

format SD card to fat32 with Disk Management

في غضون دقائق ، ستكون قد انتهيت من تهيئة بطاقة الذاكرة الخاصة بك إلى FAT32.

الحل 2: قم بتهيئة بطاقة SD بسعة 32 جيجابايت إلى FAT32 باستخدام مستكشف Windows

بصرف النظر عن إدارة قرص Windows ، هناك بالفعل بديل محتمل لتنسيق بطاقات الذاكرة إلى FAT32. في هذه الحالة ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الموضحة أعلاه ، وستنتهي من التنسيق في بضع لحظات.

الخطوة 1: في واجهة المستخدم الرسومية ، انقر بزر الماوس الأيمن وحدد تنسيق.

format SD card to fat32 with Windows Explorer

الخطوة 2: يتمثل التحدي التالي في تحديد نظام الملفات وحجم وحدة التوزيع ، وإدخال التسمية ، وتحديد تنسيق سريع مناسب لك. للمتابعة ، انقر فوق ابدأ.

format SD card to fat32 with Windows Explorer

الخطوة 3:سترى رسالة تنبيه تقول ، "سيؤدي التنسيق إلى مسح كافة الملفات الموجودة على هذا القرص." انقر فوق "موافق" لتهيئة بطاقة الذاكرة. للخروج ، اضغط على زر "إلغاء". انقر فوق "موافق" لمتابعة التنسيق.

format SD card to fat32 with Windows Explorer

عند النقر فوق "موافق" ، تبدأ عملية التهيئة ، وستنتهي قريبًا من النتيجة المطلوبة.

الحل 3: قم بتهيئة بطاقة SD بسعة 32 جيجابايت إلى FAT32 باستخدام Diskpart

يعد استخدام Diskpart لتهيئة بطاقة الذاكرة إلى FAT32 (32 جيجابايت أو أصغر) حلاً مناسبًا وسريعًا للتهيئة. سيتعاون هذا أيضًا إذا كانت البيانات الموجودة على البطاقة بتنسيق RAW. دعونا نرى كيف يمكن أن يساعد Diskpart في هذه الحالة.

الخطوة 1: ابدأ بتشغيل Diskpart كمسؤول. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة Diskpart في مربع البحث أو بالضغط على Windows + R في نفس الوقت ، وتحديد Diskpart ، والنقر فوق موافق. سيتم تشغيل Diskpart كمسؤول.

الخطوة 2: بعد ذلك ، يجب عليك إدخال أمر List disk للوصول إلى جميع الأقراص الموجودة على الجهاز.

الخطوة 3: قم بتنفيذ الأمر "select disk n" ، حيث يمثل "n" رقم قرص بطاقة الذاكرة.

الخطوة 4: قم بتشغيل List Partition لإنشاء قائمة الأقسام على بطاقة الذاكرة.

الخطوة 5: الآن ، اختر القسم "m" لتحديد قسم بطاقة الذاكرة الذي تحتاجه.

الخطوة 6: أخيرًا ، قم بتشغيل الأمر "format fs=FAT32 instant" لإكمال جميع الإجراءات.

format SD card to fat32 with Diskpart

الجزء 4: كيفية تنسيق بطاقة SD 64 / 128GB إلى FAT32؟

الحل 1: قم بتهيئة بطاقة SD 64 / 128GB إلى FAT32 باستخدام أداة تنسيق FAT32

إحدى مجموعات أدوات تنسيق FAT32 العملية ، سواء أكان تطبيقًا برمجيًا تابعًا لجهة خارجية ، FAT32 ، تحت تصرفك لتهيئة محركات أقراص USB الرائعة أو بطاقات الذاكرة ، على سبيل المثال ، تنسيق بطاقة SD بسعة 64 جيجابايت إلى FAT32 وتنسيق بطاقة SD سعة 128 جيجابايت إلى FAT32. لديها خيار تطبيق الهاتف المحمول. لذا فالقرار لك بالكامل. قم بتنزيل البرنامج ثم قم بتثبيته على جهازك أو احصل على التطبيق الخاص بهم ويمكنك استخدامه على أجهزتك المحمولة. اتبع هذه الخطوات لتهيئة بطاقة SD بسعة 64 جيجابايت إلى FAT32 وبطاقة SD بسعة 128 جيجابايت إلى FAT32.

الخطوة 1: بعد التنزيل ، ستظهر نافذة FAT32 ؛ حدد محرك الأقراص وأدخل علامة القسم. للمتابعة ، حدد "تنسيق سريع" ثم انقر فوق ابدأ.

format SD card to fat32 with format tool

الخطوة 2: ستتلقى رسالة تنبيه ، مثل "هل تقوم بتهيئة محرك الأقراص؟" "سيتم فقد كل شيء!" لمتابعة التنسيق ، انقر فوق "موافق".

format SD card to fat32 format tool

كل شيء انتهى! استمر في الإجراءات التي تريدها. إذا كنت تعمل باستخدام بطاقة ذاكرة بسعة 64 جيجابايت وترغب في تهيئتها إلى FAT32 ، فاتبع نفس الخطوات الموضحة أعلاه.

الحل 2: تنسيق بطاقة SD 64 / 128GB إلى FAT32 باستخدام PowerShell

تم تنسيق بطاقة SD إلى FAT 32 باستخدام PowerShell. يساعد في تنسيق بطاقة SD بسعة 64 جيجا بايت إلى FAT32 وأيضًا تهيئة بطاقة SD بسعة 128 جيجا بايت إلى FAT32. يسمح للمستخدمين بإجراء عملية التنسيق دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات برامج تابعة لجهات خارجية. يتم سرد خطوات تهيئة بطاقة SD على FAT32 أدناه.

الخطوة 1: اضغط على مفتاح Windows + X. يتم تحديد PowerShell (المسؤول) من القائمة المنسدلة ، وتشغيل PowerShell كمسؤول.

الخطوة 2:أدخل الأمر في قائمة PowerShell المنسدلة ، مثل format /FS: FAT32 X:

format SD card to fat32 with PowerShell

الخطوة 3: ستبدأ عملية التهيئة وستستغرق حوالي ساعة واحدة لإنجازها.

الجزء 5: كيفية استرداد البيانات من بطاقة SD المهيأة?

ماذا لو قمت بتهيئة بطاقة SD بطريق الخطأ والتي تحتوي على ملفات مهمة بالنسبة لك؟ أنت بحاجة إلى أداة استعادة بيانات احترافية لمساعدتك. يجعل برنامج Tenorshare 4DDiG Data Recovery Software من السهل استرداد أي بيانات تمت إزالتها أو تنسيقها أو فقدها من سطح المكتب أو بطاقة الذاكرة. استرجع الملفات المحذوفة من محركات بطاقة الذاكرة المهيأة باستخدام هذه الأداة الرائعة.

  • يدعم أي نوع ملف مثل FAT32 و NTFS و exFAT وما إلى ذلك.
  • يمكنك استعادة البيانات من أي جهاز ، سواء داخلي أو خارجي.
  • يمكنك استعادة البيانات بحجمها وتنسيقها الأصليين.
  • عملية سهلة وعملية تعتمد على ثلاث خطوات بسيطة

خطوات استعادة البيانات من بطاقة SD المهيأة

يمكن لـ Tenorshare 4DDiG استرداد البيانات من بطاقات الذاكرة المفقودة بسبب التنسيق والأسباب الأخرى لجميع المنتجات أو الأجهزة ذات العلامات التجارية. الآن ، انظر إلى الخطوات الثلاث لاستعادة البيانات المفقودة من الأجهزة الخارجية.

  • الخطوة 1:قم بتوصيل محرك الأقراص وحدده
  • أولاً ، احصل على مجموعة أدوات Tenorshare 4DDiG لاستعادة بيانات Windows وقم بتثبيتها. قم بتشغيل البرنامج ، وربط جهازك الذي فقدت البيانات منه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وحدد محرك الذاكرة الخارجية للبدء.

    select formatted SD card
  • الخطوة 2:مسح محرك الأقراص ضوئياً
  • بعد النقر على Scan في البداية ، يكتشف 4DDiG على الفور محرك الأقراص الخاص بك للملفات المحذوفة. وبالمثل ، فإنه يسجل العناصر الممسوحة ضوئيًا استنادًا إلى Tree View و Document View حيث يعثر 4DiG على الملفات المحذوفة على محرك الأقراص. هناك شريط تحسين يوضح مدى تقدمك. يمكنك أيضًا تأخير الفحص أو إيقافه في أي مستوى بمجرد ملاحظة الملفات التي تريد استردادها.

    scan formatted data
  • الخطوة 3: فحص واسترداد البيانات من محرك الأقراص
  • يمكن لـ 4DDiG معاينة واستعادة مجموعة واسعة من أنواع الملفات ، بما في ذلك الصور والمقاطع وملفات الصوت والمزيد. يمكنك اختيار الملفات التي تريدها حسب الفئة ، ومعاينتها لمزيد من المعلومات ، ثم النقر فوق "استرداد" لاستردادها من محرك الأقراص المهيأ.

    recover data from formatted SD card

تنسيق USB إلى FAT32 | 32 جيجابايت / 64 جيجابايت / 128 جيجابايت المدعومة !!!

الجزء 3. الأسئلة الشائعة

1. كيف أعرف ما إذا كانت بطاقة SD الخاصة بي هي FAT32؟

أسهل طريقة لعرض تنسيق نظام الملفات لبطاقة SD هي في مستكشف Windows. ابحث عن محرك بطاقة الذاكرة ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد "خصائص". يمكنك تغيير تنسيق بطاقة SD في شاشة "الخصائص".

2. ما الفرق بين FAT32 و exFAT؟

FAT32 هو نظام ملفات قديم وأقل كفاءة من NTFS. ExFAT هو بديل معاصر لـ FAT 32 ، ويدعمه عدد أكبر من الأجهزة أكثر من NTFS ، لكنه لا يستخدم على نطاق واسع مثل FAT32.

3. لماذا لا يعرض محرك أقراص فلاش سعة 128 جيجابايت الخاص بي سوى 32 جيجابايت فقط؟

إذا قمت بتهيئته إلى FAT32 ، لأنه يدعم فقط 32 جيجابايت كحد أقصى. يرجى نسخ ملفاتك احتياطيًا وإعادة تنسيقها إلى NTFS للاستفادة من إجمالي سعة التخزين.

4. كيفية إظهار واستعادة الملفات المخفية على بطاقة SD؟

فيما يلي 5 طرق حول كيفية إظهار واستعادة الملفات المخفية على بطاقة SD:

  • تحقق من العناصر المخفية في مستكشف الملفات
  • قم بتغيير الإعدادات في File Explorer لإظهار الملفات المخفية
  • إظهار الملفات من بطاقة SD باستخدام CMD
  • إظهار الملفات المخفية باستخدام جوجل كروم
  • تعيين حرف جديد للبطاقة

الخلاصة:

عندما تريد تهيئة بطاقة SD إلى FAT32 ، فأنت بحاجة إلى اتباع إجراءات معينة للحصول على النتيجة المرجوة. ومع ذلك ، لا يمكن تهيئة بطاقات الذاكرة التي تحتوي على مساحة ذاكرة تبلغ 32 جيجابايت أو أقل إلى FAT32 لأنها في FAT32 افتراضيًا. أنت الآن تعرف كيفية تهيئة بطاقة SD إلى FAT32. الخطوة التالية هي استعادة بياناتك. Tenorshare 4DDiG Data Recovery Software هو أداة متخصصة لاستعادة البيانات من بطاقات SD المهيأة. يمكنك إجراء العملية كاملة في ثلاث خطوات أساسية.

(انقر لتقييم هذا المنشور)

لقد قيمت 4.5 ( شارك)

How to Format SD Card to FAT32 in Windows 10/11?

authorPic William Bollson Updated on 2021-10-21 15:41:43 to SD Card

A memory card FAT32 conversion may be required in numerous scenarios. Is it secure to modify a 64GB SD card to FAT32 without information loss because producers establish various memory cards to the exFAT file system when memory cards exceed 32GB? You need to format SD card to FAT32 to make it usable. How about swapping out the 128GB FAT32 memory card or something else that makes you want to convert a FAT32 memory card? This guide will recommend the best and free approaches on how to format SD card to FAT32 on Windows 10/11 for your SD card that you have used for your phone, camera, or other digital technology.

format SD card to fat32

Part 1: What is the FAT32 Format?

Before we get into how to format an SD card to FAT32, let's first define the FAT32 Format. FAT is the acronym for File Allocation Table. FAT32 Format is a disk formatting utility build to format memory cards with storage capacities more significant than 32GB using the famed FAT32 classification scheme. Some operational system initiatives or experimentations require or support FAT32 exclusively.

It is designed solely for Windows XP, which endeavors much harder than other operating systems. This Format is incompatible with CD and DVD drives because it only works with drive systems that have 512-byte sectors. It is compatible with all windows versions, gaming systems, Linux, and Mac. The FAT32 Format supports the following characteristics: read-only, obscured, system, volume, directory, and archive.

Once you've become acquainted with the FAT32 Format, the next step is to proceed to the main point, i.e., Format the Memory card to FAT32. So, without further controversy, here's everything you need to understand about Memory card FAT32 formatting with numerous storage capabilities.

Part 2: Why Can't I Format My SD Card to FAT32?

SD cards with 32GB or less storage capacity, like USB drives, are typically formatted in FAT32 by definition. While exFAT is the predefined file system for significantly bigger Memory cards with 64GB or 128GB. Because in unique circumstances, such as the 3Ds SD card, sustain the FAT32 file system, users must format SD card to FAT32 regardless of its size.

Because of FAT32 limitations, the Windows study does not cover creating a FAT32 partition on a physical device larger than 32GB. As a result, neither a 64GB memory card nor a USB drive can be directly formatted to FAT32. So, what are you going to do if you need to format a 64GB SD card to FAT32?

Luckily, if you cannot format your 64GB Memory card or Flash drive to FAT32 using the Windows constructed utility, you still have an opportunity. This problem can be effectively resolved with the help of a third-party and powerful FAT32 format tool. Continue reading and download the fantastic formatting tool for assistance.

Part 3: How to Format 32GB SD Card or below to FAT32?

Solution 1: Format 32 GB SD Card to FAT32 with Windows Disk Management

Beginning with the formatting available option on your device, the simplest solution would be to use Windows disk planning to format the memory card to FAT32, i.e., an SD card with a volume of 32GB or less. This built-in tool is simple to use, and the graphical user interface is easy to grasp. Windows Disk Management supports NTFS, FAT, FAT32, and exFAT file systems. Here are all the steps to format an SD card to FAT32:

Step 1: Begin by typing diskmgmt.MSC into the CMD prompt. The Disk Management tool appears. Locate the SD card that needs to be formatted, and then choose Format from the right-click tab.

format SD card to fat32 with Disk Management

Step 2: You can change the volume tag, file system, and distribution unit size in the format popup. You can now choose whether to undertake a quick format and enable folder compression before clicking OK to proceed.

format SD card to fat32 with Disk Management

Step 3: A disk management alert will display on the screen, stating that formatting this storage capacity will remove all data contained within it. Before design, make a backup of any data you would like to retain. Do you want to go on? To continue with formatting the memory card to FAT32, click OK.

format SD card to fat32 with Disk Management

In a matter of minutes, you'll have finished formatting your memory card to FAT32.

Solution 2: Format 32 GB SD Card to FAT32 with Windows Explorer

Aside from Windows disk management, there is indeed a potential alternative for formatting memory cards to FAT32. In this case, all you must do is follow the steps outlined above, and you'll be done with formatting in a couple of moments.

Step 1: In the GUI, right-click and select Format.

format SD card to fat32 with Windows Explorer

Step 2: The next challenge is to decide the file system and distribution unit size, enter a quantity label, and select a rapid format appropriate for you. To proceed, click Start.

format SD card to fat32 with Windows Explorer

Step 3:You will see an alert message that says, 'Formatting will erase ALL files on this disk.' Click OK to format the memory card. To exit, press the "CANCEL" button. Click OK to continue with the Format.

format SD card to fat32 with Windows Explorer

When you click OK, the formatting process begins, and you will soon be finished with your required outcome.

Solution 3: Format 32 GB SD Card to FAT32 with Diskpart

Using Diskpart to format the memory card to FAT32 (32GB or smaller) is a convenient and quick solution for formatting. This will even collaborate if the data on the card is in RAW format. Let's see how Diskpart can assist in this case.

Step 1: Begin by running Diskpart as administrator. You can do this by typing Diskpart into the search box or by pressing Windows + R simultaneously, selecting Diskpart, and clicking OK. Diskpart will be launched as an administrator.

Step 2: Next, you must enter the List disk command to access all disks on the device.

Step 3: Execute the 'select disk n' command, where 'n' represents the disk number of the Memory card.

Step 4: Run List Partition to generate a list partition on the Memory card.

Step 5: Now, choose the partition "m" to depict the Memory card partition you require.

Step 6: Finally, run the 'format fs=FAT32 instant' command to complete all actions.

format SD card to fat32 with Diskpart

Part 4: How to Format 64/128GB SD Card to FAT32?

Solution 1: Format 64/128GB SD Card to FAT32 Using FAT32 Format Tool

One of the practical FAT32 format toolkits, whether a third-party software application, FAT32, is at your disposal to format those more fantastic USB drives or Memory sticks, for example, format 64GB SD card to FAT32 and format 128GB SD card to FAT32. It has the option of a mobile app. So the decision is entirely yours. Download and then install the software on your machine or get their app and you can use it on your mobile devices. Follow these steps to format a 64GB SD card to FAT32 and a 128GB SD card to FAT32.

Step 1: After downloading, the FAT32 window will pop up; select the drive and enter a volume tag. To proceed, tick the “Quick Format” and then click Start.

format SD card to fat32 with format tool

Step 2: You will receive an alert message, such as 'Do you format the drive?''Everything will be lost!' To proceed with formatting, click OK.

format SD card to fat32 format tool

Everything is finished! Carry on with your desired actions. If you're working with a 64GB Memory card and would like to format it to FAT32, follow the same steps as described above.

Solution 2: Format 64/128GB SD Card to FAT32 with PowerShell

The SD card is formatted to FAT 32 using PowerShell. It aids in formatting a 64GB SD card to FAT32 and also formatting a 128GB SD card to FAT32. It allows users to go through the formatting process without having to download third-party software applications. The steps for formatting the SD card to FAT32 are listed below.

Step 1: Press the Windows key + X. PowerShell (admin) is selected from the dropdown menu, and PowerShell operates as administrator.

Step 2:Insert command in the PowerShell dropdown menu, such as format /FS: FAT32 X:

format SD card to fat32 with PowerShell

Step 3: The formatting activity will begin and will take approximately 1 hour to accomplish.

Part 5: How to Recover Data from Formatted SD Card?

What if you accidentally formatted SD card which contains important files for you? You need a professional data recovery tool to help you out. Tenorshare 4DDiG Data Recovery Software makes it simple to retrieve any removed, formatted, or lost data from your desktop or memory card. Recover your deleted files from formatted memory card drives with this amazing tool.

  • It supports any file type like FAT 32, NTFS, exFAT, etc.
  • You can recover data from any device, either internal or external.
  • You can get back data in its original size and Format.
  • Practical and easy process based on three simple steps

Steps to Recover Data From Formatted SD Card

Tenorshare 4DDiG can recover data from memory cards lost due to formatting and other causes for all brand products or devices. Now, look at the three steps to recover lost data from external devices.

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

  • Step 1:Attach the Drive and Select it
  • First, get Tenorshare 4DDiG Windows Data Recovery toolkit and install it. Launch the program, link your device from which you lost data to your PC, and select the external memory drive to Begin.

    select formatted SD card
  • Step 2:Scan the Drive
  • After initially clicking on Scan, 4DDiG immediately detects your drive for deleted files. Similarly, it records the scanned items based on Tree View and Document View as 4DDiG finds deleted files on the drive. There is an improvement bar that shows how far you've come. You can also delay or stop the scanning at any level as soon as you've noticed the files you want to retrieve.

    scan formatted data
  • Step 3: Examine and Recover Data from Drive
  • 4DDiG can preview and recover a wide range of file types, including photos, clips, audio files, and more. You can choose your desired files by category, preview them for more information, and then tap on "Recover" to retrieve them from your formatted drive.

    recover data from formatted SD card

Format USB to FAT32 | 32GB/64GB/128GB Supported!!!

Part 3. FAQs

1. How do I know if my SD card is FAT32?

The easiest way to view file system format of SD card is in Windows Explorer. Find the Memory card drive, then right-click it and select "Properties."You can change the Format of your SD card in the "Properties" screen.

2. What is FAT32 vs. exFAT?

FAT32 is an aged file system that is less efficient than NTFS. ExFAT is a contemporary replacement for FAT 32, and more devices support it than NTFS, but it is not as widely used as FAT32.

3. Why does my 128GB flash drive only showing 32GB?

If you formatted it to FAT32, as it only supports a maximum of 32GB. Please back up your files and reformat them to NTFS to take advantage of the total amount of storage.

Conclusion:

When you want to format SD card to FAT32, you need to follow certain procedures to obtain the desired outcome. However, memory cards with 32 GB memory space or less cannot format to FAT32 because they are in FAT32 by default. Now you know how to format a SD card to FAT32. The next step is to recover your data. Tenorshare 4DDiG Data Recovery Software is a specialized tool to recover data from formatted SD cards. You can perform the complete process within three basic steps.

(Click to rate this post)

You rated 4.5 ( participated)