حل كامل لاستعادة بطاقة الفلاش المدمجة في دقيقتين

authorPic William Bollson تحديث في2022-05-12 15:30:42 to Memory Card

لا تحظى بطاقات CF أو بطاقات الفلاش المدمجة بشعبية كبيرة هذه الأيام مثل أي أنواع أخرى من بطاقات الذاكرة المحمولة. حسنًا ، تُستخدم بطاقة CF على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية المحمولة من أجل حفظ البيانات ، ولكن عند وقوع حادث على الأجهزة الإلكترونية ، يمكن أن تتأثر البيانات المخزنة على بطاقات CF. بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي العمليات غير الصحيحة من قبل المستخدمين بسهولة إلى فقدان البيانات على بطاقات CF.

لذلك ، إذا كنت تواجه نفس المشكلة وتبحث عن دليل موثوق حول طرق استعادة بيانات بطاقة CF ، فنحن نوفر لك الدعم. في هذا الدليل ، ناقشنا أفضل طريقة لاستعادة بطاقة الفلاش المدمجة لكل من Mac و Windows PC.

لنبدأ بالإجابة على بعض الأسئلة الشائعة قبل الانتقال إلى الإصلاح السريع!

الجزء 1: فقدان بيانات بطاقة فلاش مضغوطة (CF)

قبل أن تصبح بطاقات SD أهم أنواع ذاكرة الفلاش ، كان هناك عدد قليل من تنسيقات بطاقات الذاكرة المتنافسة. أحد التنسيقات المبكرة الناجحة كان Compact Flash ، أي CF. عندما وصلت بطاقات CF إلى السوق ؛ لقد عرضوا العديد من المزايا الجديرة بالملاحظة مقارنة بوسائط التخزين الأخرى التي كانت متوفرة في ذلك الوقت. على سبيل المثال ، قدمت بطاقات CF متانة مُحسّنة سمحت لها لاحقًا بالعمل كمحرك نظام لجهاز الكمبيوتر.

قد تقوم ، كمستخدم لبطاقة CF ، بتخزين كمية كبيرة من البيانات فيها ، ولكن لسوء الحظ ، ينتهي بك الأمر بفقدان البيانات المخزنة بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب التي تشمل:

  • إصابة بطاقة CF بالفيروسات
  • حذف الملفات الموجودة على بطاقة CF بطريق الخطأ
  • الضغط على زر التهيئة بالخطأ
  • أسباب غير متوقعة مثل التلف المادي على سطح البطاقة أو انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ

يمكن أن تؤدي كل هذه السيناريوهات إلى فقدان بيانات بطاقة CF ، ولكن بغض النظر عن السبب ، يمكنك بسهولة استرداد البيانات من بطاقة CF على Mac باستخدام الحل الفعال أدناه.

الجزء 2: نصائح احترافية لاستعادة بيانات الفلاش المدمجة

إذا لم تكن على دراية بكيفية عمل استعادة بيانات بطاقة الفلاش المدمجة ، فإليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك للحصول على نتائج أفضل.

ملاحظة:نصيحة 1: بالنسبة لنظام الملفات التالف أو التالف لبطاقة CF ، قد يطالبك Windows بتهيئة بطاقة CF عندما تحاول قراءة البطاقة أو الوصول إليها. يُطلب منك تجاهل هذه الرسالة وعدم تنسيقها قبل استعادة الملفات المفقودة أو المفقودة.
نصيحة 2: لتجنب احتمال الكتابة فوقها ، تأكد من عدم التقاط المزيد من الصور على بطاقة الذاكرة نفسها قبل أن تنتهي من استعادتها. ولكن في حالة القيام بذلك ، جرب برنامج استرداد بطاقة CF. قد تظل قادرًا على استعادة الصور المتبقية في كثير من الحالات ولكن تذكر أن الصور التي تم استبدالها لا يمكن استردادها.
نصيحة 3: متى قمت بتوصيل الكاميرا الرقمية الخاصة بك بالكمبيوتر ، فقد لا تظهر كحرف برنامج تشغيل في "جهاز الكمبيوتر". لذلك ، لهذا ، مطلوب قارئ بطاقة CF خارجي. سيسمح لأفضل برامج استرداد بطاقة CF بالوصول إلى بطاقة الذاكرة الخاصة بك واستعادة الملفات المفقودة. تذكر أن بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة الجديدة قد تحتوي بالفعل على قارئ بطاقات مدمج.

الجزء 3: برنامج استعادة بطاقة CF الموثوق به لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac

يمكن بسهولة استعادة بطاقة CF باستخدام أداة احترافية تابعة لجهة خارجية ، مثل Tenorshare 4DDiG Data Recovery. 4DDiG CF Card Data Recovery هي أداة احترافية للغاية توفر أفضل تجربة لاستعادة البيانات على الإطلاق. على الرغم من أن بعض الملفات الموجودة على بطاقة CF الخاصة بك ربما تم حذفها أو فقدها منذ وقت طويل ، إلا أن 4DDiG ستتبنى خوارزميات عالية المستوى لمسح جميع البيانات والملفات المخفية لمساعدتك في التخلص من مشكلات فقدان البيانات.

باستخدام 4DDiG ، يمكنك بسهولة استرداد أكثر من 1000 نوع بيانات ببضع نقرات. قد تكون صورًا أو مقاطع فيديو أو مستندات أو رسائل بريد إلكتروني أو أي ملفات مضغوطة أخرى ، فإن 4DDiG ستستعيد جميع أنواع الملفات الموجودة على بطاقة CF الخاصة بك دون الكثير من المتاعب.

فيما يلي دليل حول كيفية عمل Tenorshare 4DDiG لاستعادة الملفات المفقودة على بطاقة CF الخاصة بك:

  • الخطوة 1: قم بتنزيل Tenorshare 4DDiG على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac. قم بتشغيل الأداة ، وقم بتوصيل بطاقة CF الخاصة بك بالكمبيوتر ، وحدد بطاقة CF من الواجهة الرئيسية للأداة ، واضغط على زر "ابدأ".
  • 4ddig CF data recovery
  • الخطوة 2: في الواجهة القادمة للأداة ، انقر فوق "Scan" ، ثم ستبدأ أداة 4DDiG في فحص بطاقة CF الخاصة بك على الفور لاستخراج الملفات والبيانات المفقودة. يُظهر شريط التقدم مقدار البيانات التي تم إنجازها. يمكنك إيقاف المسح في أي وقت وقتما تشاء.
  • scan the CD card to look for lost data
  • الخطوة 3: بمجرد أن تجمع الأداة جميع الملفات المفقودة ، اختر الملفات المطلوبة بناءً على الفئة ثم قم بمعاينتها للحصول على معلومات مفصلة.
  • الخطوة 4: الآن ، اضغط على زر "استرداد" لاستعادة الملفات المطلوبة. الآن ، سيظهر مربع حوار حيث يمكنك تحديد الموقع لحفظ الملفات المستردة. ما عليك سوى تحديد الموقع المطلوب والنقر فوق الزر "موافق".
  • recover data from cf card mac

لقد نجحت في استرداد جميع الملفات المحذوفة أو المفقودة على بطاقة CF الخاصة بك باستخدام أداة Tenorshare 4DDiG. يمكنك الآن عرض الملفات والتأكد من عدم حفظها في نفس القسم الذي فقدتها فيه.

الجزء 4: كيفية إصلاح بطاقة CF تالفة وغير قابلة للقراءة

يمكن أن تتلف بطاقات CF في أي وقت لعدد من الأسباب المختلفة مثل الاستخدام غير السليم وأخطاء البرامج والمزيد. لذلك ، في حالة تلف بطاقة CF الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى إصلاحها قبل أن تتمكن من إجراء استرداد بطاقة CF تالفة.

في هذا القسم ، قمنا بتضمين أفضل طريقتين لمستخدمي Windows و Mac حول كيفية إصلاح بطاقة CF تالفة وغير قابلة للقراءة بسهولة. الق نظرة!

الأسلوب 1: فحص بطاقة CF باستخدام CHKDSK (Windows)

CHKDSK هي أداة سطر أوامر سهلة الاستخدام تأتي مدمجة في نظام التشغيل Windows. الغرض الرئيسي من أداة CHKDSK هو التحقق من تكامل نظام الملفات وإصلاح أخطاء نظام الملفات المنطقية المتعددة. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه لاستعادة بطاقة CF التالفة.

فيما يلي كيفية فحص بطاقة CF باستخدام CHKDSK:

الخطوة 1: أدخل "cmd" في مربع بحث Windows على شريط المهام وانقر على "تشغيل كمسؤول".
الخطوة 2: الآن ، اكتب الأمر "chkdsk X: /f" هنا ، تأكد من استبدال الحرف "X" بالحرف المخصص لبطاقة CF التي ترغب في إصلاحها.
الخطوة 3: انتظر CHKDSK لإكمال العملية. تذكر أن العملية قد تستغرق بضع ساعات ، حسب حجم بطاقة CF الخاصة بك.
scan cf card with chkdsk

وقد انتهيت من فحص بطاقة CF باستخدام CHKDSK في ثلاث خطوات بسيطة فقط!

الطريقة 2: إصلاح بطاقة CF باستخدام الإسعافات الأولية (Mac)

إذا لم تنجح الطريقة المذكورة أعلاه في إصلاح بطاقة CF تالفة أو غير قابلة للقراءة ، فحاول إصلاحها باستخدام الإسعافات الأولية. هذه الطريقة مثالية لمستخدمي أجهزة ماك حيث يمكنهم إصلاح بطاقة CF التالفة باستخدام الإسعافات الأولية. First Aid هي إحدى ميزات تطبيق Disk Utility على نظام Mac ، والذي يتمثل هدفه الرئيسي في البحث عن أخطاء نظام الملفات وإصلاحها.

اتبع الخطوات أدناه لإصلاح بطاقة CF باستخدام الإسعافات الأولية:

الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق "Disk Utility".
الخطوة 2: اختر بطاقة CF في الشريط الجانبي واضغط على زر "First Aid".
الخطوة 3: أخيرًا ، انقر فوق "Run" واضغط على زر "Continue" لإتمام العملية.
 repair CF card using first aid on Mac

بعد لحظات قليلة ، ستقوم Disk Utility بإعلامك بحالة بطاقة CF الخاصة بك وإعلامك بما إذا كانت قد تم إصلاحها أم لا.

الخلاصة

لم تعد استعادة بطاقة الفلاش المدمجة على نظامي التشغيل Mac و Windows مشكلة شاقة مع الحل الفعال أعلاه. سواء كانت بطاقة CF الخاصة بك تالفة أو غير قابلة للقراءة أو كنت ترغب في استعادة الملفات منها ، فقد قمنا بتغطية حلول موثوقة لمساعدتك. بغض النظر عن سبب فقدان البيانات في بطاقة CF الخاصة بك ، 4DDiG CF Card Data Recovery هي أفضل أداة لمساعدتك في حل استفسارك. مع الميزات المتقدمة وسهولة استخدام الدليل ، سيستغرق 4DiG بضع دقائق فقط لاستعادة بطاقة CF على الكمبيوتر. لذلك ، قم بتثبيت أداة Tenorshare 4DDiG الآن واستعادة الملفات من بطاقة CF الخاصة بك دون أي متاعب.

(انقر لتقييم هذا المنشور)

لقد قيمت 4.5 ( شارك)

Complete Compact Flash Card Recovery Solution in 2 Minutes

authorPic William Bollson Updated on 2021-11-24 12:05:14 to Memory Card

CF cards or Compact Flash Cards are not much popular these days like any other types of flash memory cards. Well, the CF card is widely used in portable electronic devices in order to save data, but when an accident occurs on electronic devices, the data stored on the CF cards can be influenced. In addition to this, sometimes the improper operations by the users can easily lead to data loss on CF cards.

So, if you are facing the same issue and hunting for a reliable guide on CF card data recovery methods, then we have got your back. In this guide, we have discussed the best method for compact flash card recovery for both Mac and Windows PC.

Let’s get started with answering some common questions before moving to the quick fix!

Part 1: Compact Flash Card (CF) Data Loss

Before SD cards became the most important type of flash memory, there were a handful of competing memory card formats. One of the successful early formats was Compact Flash, i.e., CF. When CF Cards hit the market; they offered multiple noteworthy benefits in comparison to other storage media that were available at that time. For instance, CF Cards provided enhanced durability that later allowed them to function as the system drive of a PC.

You, as a CF card user, might store a large amount of data in it, but unfortunately, you end up losing the stored data due to a variety of reasons that involve:

  • Virus infecting CF Card
  • Deleting files on CF Card accidentally
  • Pressing the format button by mistake
  • Unexpected reasons like physical damage on the surface of the card or sudden power failure

All these scenarios can lead to CF Card Data loss, but no matter what the reason is, you can easily recover data from CF card Mac with the effective solution below.

Part 2: Pro Tips for Compact Flash Data Recovery

If you are not aware of how compact flash card data recovery works, then here are a few tips that you must keep in mind for better results.

Note: Tip 1: For a file system corrupted or damaged CF card, Windows may prompt you to format the CF card when it attempts to read or access the card. You are requested to ignore that message and don’t format it before you recover the missing or lost files.
Tip 2: In order to avoid possibly overwriting, make sure not to take more pictures on the same memory card before you are done with recovering them. But in case you have done that, try the CF card recovery software. It may still be able to restore the remaining pictures in many cases but remember, the pictures that were overwritten cannot be recovered.
Tip 3: Whenever you connect your digital camera to the computer, it might not be visible as a driver letter in “My Computer.” So, for this, an external CF card reader is required. It will allow the best CF card recovery software to access your memory card and recover the missing files. Remember, some new desktops and laptops might already have a built-in card reader.

Part 3: The Reliable CF Card Recovery Software for PC and Mac

CF card recovery can easily be made by using a professional third-party tool, i.e., Tenorshare 4DDiG Data Recovery. 4DDiG CF Card Data Recovery is a highly professional tool that gives the best data recovery experience ever. Although some files on your CF card might have been deleted or lost a long time ago, but 4DDiG will adopt high-level algorithms to scan all the hidden data and files to help you get rid of data loss issues.

With 4DDiG, you can easily recover 1000+ data types in just a few clicks. May it be images, videos, documents, emails, or any other compressing files, 4DDiG will recover all sorts of files on your CF Card without much hassle.

Here’s a guide on how Tenorshare 4DDiG works to recover the lost files on your CF Card:

  • Step 1: Download Tenorshare 4DDiG on your PC or Mac. Launch the tool, connect your CF card to the computer, select the CF Card from the main interface of the tool, and hit the “Start” button.
  • Free Download

    For PC

    Secure Download

    Free Download

    For Mac

    Secure Download

    4ddig CF data recovery
  • Step 2: On the upcoming interface of the tool, tap on “Scan,” and then the 4DDiG tool will start scanning your CF card immediately to dig out the lost files and data. The progress bar shows how much data has been accomplished. You can stop the scanning anytime whenever you want.
  • scan the CD card to look for lost data
  • Step 3: Once the tool gathers all the lost files, choose the desired files based on the category and then preview them to get detailed information.
  • Step 4: Now, hit the “Recover” button to get the desired files back. Now, a dialog box will appear where you can select the location to save the recovered files. Simply select the desired location and click on the “OK” button.
  • recover data from cf card mac

You have successfully recovered all the deleted or lost files on your CF Card with the Tenorshare 4DDiG tool. You can now view the files and make sure not to save them to the same partition where you lost them.

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

Part 4: How to Fix CF Card Corrupted and Unreadable

CF Cards can anytime become corrupted for a handful of different reasons like improper use, software bugs, and more. So, in case your CF Card is corrupted, you need to fix it before you can perform a corrupted CF Card Recovery.

In this section, we have included the top 2 methods for Windows and Mac users on how you can easily fix CF Card Corrupted and Unreadable. Have a look!

Method 1: Scan the CF Card Using CHKDSK (Windows)

CHKDSK is a handy command-line tool that comes in-built in Windows operating system. The main purpose of the CHKDSK tool is to verify the file system integrity and fix multiple logical file system errors. This means that you can use it to recover the corrupted CF Card.

Here’s how to scan the CF Card using CHKDSK:

Step 1: Enter “cmd” in the Windows search box on the taskbar and click on “Run as administrator.”
Step 2: Now, type the command “chkdsk X: /f.” Here, make sure to replace the letter “X” with the letter assigned to the CF card that you wish to fix.
Step 3: Wait for CHKDSK to complete the process. Remember, the process might take a few hours, depending upon the size of your CF Card.
scan cf card with chkdsk

And you are done with scanning the CF Card using CHKDSK in just three simple steps!

Method 2: Repair CF Card Using First Aid (Mac)

If the above-stated method didn’t work to fix a corrupted or unreadable CF Card, then try fixing it by using First Aid. This method is ideal for Mac users where they can repair corrupted CF Card by using First Aid. First Aid is the feature of the Disk Utility app on Mac, whose main aim is to find and fix file system errors.

Follow the steps below to repair the CF Card using First Aid:

Step 1: Launch the “Disk Utility” app.
Step 2: Choose the CF Card in the sidebar and tap the “First Aid” button.
Step 3: Finally, click “Run” and hit the “Continue” button to complete the process.
 repair CF card using first aid on Mac

A few moments later, Disk Utility will inform you about the state of your CF Card and notify you whether it has been repaired or not.

Wrap It Up

Compact flash card recovery on Mac and Windows is no longer a daunting issue with the effective solution above. Whether your CF card is corrupted or unreadable or you want to recover files from it, we have covered reliable solutions for your help. No matter what caused the data loss in your CF card, 4DDiG CF Card Data Recovery is the best tool to help you resolve your query. With advanced features and easy to use the guide, 4DDiG will take just a few minutes for CF card recovery on computer. So, install the Tenorshare 4DDiG tool now and recover the files from your CF card without any hassle.

Free Download

For PC

Secure Download

Free Download

For Mac

Secure Download

(Click to rate this post)

You rated 4.5 ( participated)