[تخفيضات الجمعة البيضاء] أضف إلى عربة التسوق، أدخل "BFD40AR" لتوفير 40٪ الآن!
استفسار

"منذ بضعة أيام ، حذفت نهائيًا بعض الملفات والمجلدات المهمة عن طريق الخطأ. راجعت سلة المحذوفات لكن لم أتمكن من العثور عليها. هل هناك أي طرق أو برامج احترافية لاستعادة البيانات يمكن أن تساعدني في استعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب؟ "

يعد فقدان البيانات جزءًا لا مفر منه من امتلاك جهاز كمبيوتر. سيحدث عاجلاً أم آجلاً ، عن طريق الخطأ أو بسبب عوامل خارجة عن سيطرتك. الشيء الأساسي هو معرفة ما يجب فعله عند حدوثه. رثاء فقدان البيانات ليس حلاً ، تعلم كيفية العثور على الملفات المحذوفة على القرص الصلب. هذا ما توشك هذه المقالة على معالجته. هذه المقالة عبارة عن دليل مفصل ومنهجي حول كيفية استخدام إمكانات الكمبيوتر وتطبيقات الجهات الخارجية ل استعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب على windows 10 في أي وقت من الأوقات. لذلك دعونا نتعمق في ما يجب عليك وما لا يجب عليك فعله عندما تواجه أزمة فقدان البيانات.

recover deleted files from hard drive
  1. الجزء 1: هل من الممكن استعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب؟
  2. الجزء 2: كيفية استرداد الملفات المحذوفة من القرص الصلب؟
  3. الجزء 3: نصائح احترافية لاستعادة البيانات المحذوفة من القرص الصلب

كيفية استرداد البيانات من القرص الصلب الخارجي بثلاث طرق؟

الجزء 1: هل من الممكن استعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب؟

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها حذف ملفك. واحد حيث يمكنك حذفه ببساطة عن طريق الضغط على زر الحذف. والثاني هو عندما تقوم بحذفه نهائيًا بالضغط على الزر Shift + Delete أو بطرق أخرى. في السيناريو السابق ، يمكنك ببساطة استعادة الملفات باستخدام سلة المحذوفات. السيناريو الأخير هو المكان الذي يتعين عليك فيه رفع مستوى لعبتك وتجربة الكثير من الأشياء المختلفة لاستعادة بياناتك. لذا ، فإن السؤال المهم هنا ليس ما إذا كان ذلك ممكنًا ، بل السؤال المهم هو كيفية استرداد الملفات المحذوفة من القرص الصلب لأن استعادة الملفات المحذوفة أمر ممكن تمامًا وبنهاية هذا الدليل ستعرف كيف.

الجزء 2: كيفية استرداد الملفات المحذوفة من القرص الصلب؟

عند الوصول إلى جوهر الأمر ، في هذا القسم ، سوف نمر بأربعة إصلاحات قوية يمكنك استخدامها لاستعادة بياناتك المحذوفة. لا تشعر بالإحباط إذا لم يعمل إصلاح معين من أجلك ، فما عليك سوى الانتقال إلى الحل التالي. الآن ، دعنا نلقي نظرة على الحلول واحدًا تلو الآخر.

الحل 1: افحص سلة المحذوفات

تعتبر سلة المحذوفات إحدى تلك الميزات الموجودة على نظام Windows الخاص بك والتي لا تلاحظها بانتظام ، ولكنها ميزة يمكن أن تساعدك في العثور على الملفات المحذوفة على القرص الصلب. إذا لم تقم بحذف الملفات نهائيًا ، فإن البحث في سلة المحذوفات هو أول شيء يجب عليك فعله. كل ما عليك فعله هو فتح سلة المحذوفات والبحث عن ملفاتك. بمجرد العثور عليها ، ما عليك سوى تحديدها والنقر فوق استعادة. هذا كل شيء ، ملفاتك الآن آمنة وتم استردادها.

restore files from recycle bin

الحل 2: البحث عن الملفات المحذوفة على القرص الصلب من الإصدارات السابقة

يتم تحميل Windows بميزات قيمة لا يعرفها معظمنا. إحدى هذه الميزات المدهشة هي القدرة على استعادة مجلد معين إلى نسخته السابقة. يمكن استخدام هذه الميزة لاستعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب بسهولة ، وإليك الطريقة.

الخطوة 1: حدد موقع المجلد الذي تم حذف الملف منه. انقر بزر الماوس الأيمن على المجلد وانقر على خيار "استعادة الإصدارات السابقة" من القائمة.

access restore previous version location

الخطوة 2: من قائمة الإصدارات السابقة المتاحة التي تظهر الآن على شاشتك ، حدد الإصدار الذي تم تأريخه قبل حذف الملفات وتحديده.

الخطوة 3: قم باستعادة المجلد بالنقر فوق الزر "استعادة" والنقر فوق "موافق". ستتم الآن استعادة المجلد الخاص بك إلى إصدار سابق.

إذا نجح هذا في الإجابة على سؤالك حول كيفية استرداد الملفات المحذوفة من القرص الصلب ، فحينئذٍ ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانتقل إلى الإصلاح التالي.

الحل 3: استعادة الملفات المحذوفة من النسخة الاحتياطية

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من وقت لآخر عادة رائعة ويمكن أن يخرجك من مواقف لا حصر لها مثل هذه. لذا ، إذا كنت من بين الأشخاص الذين يقومون بنسخ بياناتهم احتياطيًا بانتظام ، فتهانينا ، لأن طريق الاسترداد أصبح أسهل كثيرًا بالنسبة لك. النسخ الاحتياطية بأشكال مختلفة. يمكن أن تكون النسخ الاحتياطية محلية أو قائمة على السحابة. توجد النسخ الاحتياطية المحلية في شكل محركات أقراص خارجية يمكن توصيلها بجهاز الكمبيوتر لاستعادة الملفات. يمكنك أيضًا استخدام نسخة Windows الاحتياطية لإعادة الملفات ، وإليك الطريقة.

الخطوة 1: افتح "لوحة التحكم" على جهازك وانتقل إلى خيارات "النظام والأمان". في النظام والأمان ، حدد "النسخ الاحتياطي والاستعادة".

access backup and restore location

الخطوة 2: بمجرد دخولك إلى نافذة "النسخ الاحتياطي والاستعادة" ، حدد خيار "استعادة ملفاتي".

click restore my files

الخطوة 3: سيتم الآن عرض النسخ الاحتياطية التي أنشأتها. يمكنك اختيار نسخة احتياطية محددة أو اختيار مجلد أو ملف تريد استعادته يدويًا.

restore backup or folder

الحل 4: برنامج استرداد الأقراص الصلبة التابع لجهة خارجية

إذا لم تجب أي من الطرق المذكورة أعلاه بشكل كافٍ على سؤال حول كيفية استعادة البيانات المحذوفة من القرص الصلب ، فقد حان الوقت للذهاب إلى الاحتراف. يمكنك الوصول إلى مراكز استعادة البيانات المحلية التي يمكنها تلبية احتياجاتك. مخازن استعادة البيانات اليدوية مجهزة تجهيزًا جيدًا للتعامل مع أزمة فقدان البيانات. ومع ذلك ، في هذه الأوقات العصيبة من COVID-19 ، فإن الخروج لاستعادة بياناتك يمكن أن يشكل خطرًا صحيًا كبيرًا ، خاصة للأشخاص المعرضين للإصابة به. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قمنا بتوفير المساعدة المهنية في المنزل على شكل Tenorshare 4DDiG. 4DDiG هو أصل الكل في واحد يضمن استعادة كاملة للبيانات بدقة وسرعة أفضل من جميع منافسيها. ما زلت غير مقتنع؟ فيما يلي بعض ميزاته المذهلة التي ستفوز بك بالتأكيد.

  • يستعيد الملفات المفقودة بسبب أي خطأ أو عطل في Windows
  • مزود بأحدث الخوارزمية الحديثة التي تجعل استعادة البيانات دقيقة وسريعة.
  • استعادة البيانات من أي مكان بدءًا من الأقراص المحلية والخارجية ، والأقسام المفقودة ، ولكن الأجهزة المشفرة في الخزانة إلى سلة المحذوفات ، وأجهزة الكمبيوتر المعطلة ، وما إلى ذلك.
  • يدعم 4DDiG استرداد أكثر من 1000 نوع من الملفات.
  • واجهة سلسة بميزات تجعل الأمور أقل تعقيدًا.
  • خالي من الفيروسات أو البرامج الضارة أو النوافذ المنبثقة أو برامج الإعلانات المتسللة.

الآن دعنا نرى كيف يمكنك بالفعل استخدام 4DDiG data recovery عند حذف الملفات من القرص الصلب.

  1. قم بتشغيل تطبيق 4DDiG ومن قائمة محركات الأقراص والمخازن المعروضة على الشاشة ، حدد محرك الأقراص الذي تم حذف ملفاتك منه. انقر فوق "مسح" لبدء المسح.
  2. 4DDiG recover files
  3. سيبدأ الفحص الآن وستظهر الملفات المستردة واحدة تلو الأخرى. يمكنك معاينة هذه الملفات واختيار الملفات التي تريد الاحتفاظ بها.
  4. scanning local disk
  5. بمجرد استرداد جميع الملفات ، حدد الملفات التي تريد الاحتفاظ بها وانقر فوق "استرداد". اختر موقعًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واحفظ الملفات المستردة. وفويلا! عادت بياناتك الآن إلى جهازك.
  6. preview and recover files

الجزء 3: نصائح احترافية لاستعادة البيانات المحذوفة من القرص الصلب

نصيحة 1: كيفية استرداد الملفات المحذوفة نهائيًا لنظام التشغيل Windows 10؟

قبل محاولة استرداد الملفات المحذوفة من القرص الصلب بوسائل أخرى ، تأكد من فحص سلة المحذوفات بدقة. إذا تمكنت من العثور على الملفات المحذوفة في الحاوية ، فاسترجعها ، إذا لم تستخدم برنامج استعادة البيانات الاحترافي مثل Tenorshare 4DDiG data recovery.

نصيحة 2: ماذا تفعل بعد حذف الملفات؟

إذا قمت بحذف بعض الملفات عن طريق الخطأ ، فمن المستحسن عدم كتابة أي بيانات أخرى في محرك الأقراص هذا حتى يمكن استعادة البيانات بشكل كامل ودقيق.

الخلاصة

إن الإجابة عن سؤال مثل كيفية استرداد الملفات المحذوفة من القرص الصلب ليست سهلة أبدًا ولكننا حاولنا 100٪ لجعل ذلك ممكنًا. لا يقدم هذا الدليل حلولاً شاملة لمشكلات فقدان البيانات فحسب ، بل يترك لك أيضًا Tenorshare 4DDiG التي يمكنك استخدامه في أي مشكلات متعلقة بفقدان البيانات. لذلك في المرة القادمة عندما ينبثق أي خطأ من هذا القبيل ، ما عليك سوى الجلوس وتشغيل 4DDiG والسماح للتطبيق بعمل السحر.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery

برنامج موثوق لاستعادة بيانات القرص الصلب

استرجع أكثر من 1000 نوع من الملفات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والصوت.

استرجع الملفات المفقودة بسبب الحذف العرضي ، والتنسيق ، وإغلاق النظام غير المتوقع ، وهجوم الفيروسات ، وما إلى ذلك.

يدعم أنواعًا مختلفة من محركات الأقراص الصلبة الخارجية: Seagate ، و Toshiba ، و Western Digital ، وما إلى ذلك.

(انقر لتقييم هذا المنشور)

لقد قيمت 4.5 ( شارك)

Question

“A few days back I permanently deleted some important files and folders by mistake. I checked the recycle bin but couldn't find them. Are there any methods or professional data recovery software that can help me recover deleted files from hard drive?”

Data loss is an inevitable part of owning a PC. It will happen sooner or later, by mistake or due to factors not under your control. The essential thing is to know what to do when it happens. Lamenting data loss is not a solution, learning how to find deleted files on hard drive is. This is what this article is about to tackle. This article is a detailed, systematic guide on how you can utilize your computer capabilities and third-party apps to recover deleted files from hard drive windows 10 in no time. So let's dive right into what you should and should not do when you are faced with a data loss crisis.

recover deleted files from hard drive
  1. Part 1: Is it possible to Recover Deleted Files from the Hard Drive?
  2. Part 2: How to Recover Deleted Files from Hard Disk?
  3. Part 3: Pro Tips for Recovering Deleted Data from Hard Drive

How to Recover Data from External Hard Drive in 3 Ways?

Free Download
For PC

Secure Download

Free Download
For MAC

Secure Download

Part 1: Is it possible to Recover Deleted Files from the Hard Drive?

There are various ways in which you can delete your file. One wherein you simply delete it by pressing the delete button. The second is when you permanently delete it by pressing the Shift + Delete button or by other methods. In the former scenario, you can simply recover the files using the recycle bin. The latter scenario is where you have to up your game and try a lot of different things to get your data back. So, the important question here is not whether it is possible, rather the important question is how to recover deleted files from hard drive because recovering deleted files is absolutely possible and by the end of this guide you will know how.

Part 2: How to Recover Deleted Files from Hard Disk?

Coming to the meat of the matter, in this section, we will go through 4 solid fixes you can employ to get your deleted data back. Don't be disheartened if a particular fix doesn't work for you, just move on to the next one. Now, let's have a look at solutions one by one.

Solution 1: Check the Recycle Bin

The Recycle bin is one of those features on your Windows that you do not notice regularly, but one which can help you find deleted files on hard drive. If you have not permanently deleted the files then searching the recycle bin is the first thing that you should do. All you have to do is to open the recycle bin and search for your files. Once you find them, simply select them and click on restore. That's it, your files are now safe and recovered.

restore files from recycle bin

Solution 2: Find Deleted Files on Hard Drive from Previous Versions

Windows is loaded with valuable features which most of us are not aware of. One such amazing feature is the ability to restore a particular folder to its previous version. This feature can be used to restore deleted files from hard drive with ease, here's how.

Step 1: Locate the folder from which the file was deleted. Right-click on the folder and click on the "Restore Previous Versions" option from the menu.

access restore previous version location

Step 2: From the list of available previous versions that now show up on your screen, select the one which is dated before you deleted the files and select it.

Step 3: Restore the folder by clicking on the restore button and clicking OK. Your folder will now be restored to a previous version.

If this successfully answers your question of how to recover deleted file from hard disk, then great, if not, head on over to the next fix.

Solution 3: Restore Deleted Files from Backup

Backing up your data from time to time is a great habit and can get you out of countless situations like these. So if you are amongst the people who regularly backup their data, congrats, because the road of recovery just got a lot easier for you. Back-ups are of different forms. Backups can be local or cloud-based. Local backups exist in the form of external drives which can be plugged into the PC to recover files. You can also use the Windows backup to bring back files, here's how.

Step 1: Open "Control Panel" on your device and go to the "System and Security" options. In System and security select "Backup and Restore".

access backup and restore location

Step 2: Once in the "Backup and Restore" window, select the "Restore my files" option.

click restore my files

Step 3: Backups created by you will now be shown. You can choose a specific backup or handpick a folder or file that you want to restore.

restore backup or folder

Solution 4: Third-party Hard Drive Recovery Software

If none of the above methods adequately answer the question of how to recover deleted data from hard drive, then it's time to go professional. You can reach out to local data recovery centers that can cater to your needs. Manual data recovery stores are well equipped to handle your data loss crisis. However, in these dire times of COVID-19, going out to get your data back can pose a significant health risk, especially for susceptible people. Keeping that in mind we have made professional help available at home in the form of the Tenorshare 4DDiG. 4DDiG is an all-in-one asset that ensures complete data recovery with better accuracy and speed than all of its competitors. Still not convinced? Here are some of its astonishing features that will surely win you over.

  • Recovers lost files due to any Windows error or crash
  • Equipped with the latest modern algorithm that makes data recovery accurate and fast.
  • Recovery of data from anywhere ranging from Local & External Disks, Lost Partitions, But locker Encrypted devices to Recycle Bin, Crashed PCs, etc.
  • 4DDiG supports the recovery of 1000+ files types.
  • Smooth interface with features that makes things less complicated.
  • Free of viruses, malware, pop-ups, or adware.
Free Download
For PC

Secure Download

Free Download
For MAC

Secure Download

Now let's see how you can actually use 4DDiG data recovery when files are deleted from a hard drive.

  1. Launch the 4DDiG app and from the menu of drives and storages displayed on the screen select the drive from where your files were deleted. Click on 'Scan' to start scanning.
  2. 4DDiG recover files
  3. The scanning will now start and the recovered files will be shown one by one. You can preview these files and choose the ones you want to keep.
  4. scanning local disk
  5. Once all files are recovered, select the ones you want to keep and click on 'Recover'. Choose a location on your PC and save the recovered files. And Voila! Your data is now back on your device.
  6. preview and recover files

Part 3: Pro Tips for Recovering Deleted Data from Hard Drive

Tip 1: How to Recover Permanently Deleted Files Windows 10?

Before trying to retrieve deleted files from hard drive by other means make sure you check your recycle bin thoroughly. If you can find the deleted files in the bin, recover them, if not use professional data recovery software like the Tenorshare 4DDiG data recovery.

Tip 2: What to do after Deleting Files?

If you have deleted some files by mistake it's advisable to not write any more data in that drive so that complete and accurate data recovery can happen.

Conclusion

Answering a question like how to retrieve deleted files from hard drive is never easy but we have tried our 100% to make it possible. Not only does this guide offer all-around solutions to your data loss problems but it also leaves you with Tenorshare 4DDiG that you can use for any data loss related issues. So next time when any such error pops up, just sit back, run 4DDiG, and let the app do the magic.

4DDiG - Mac/Windows Data Recovery

Reliable Hard Drive Data Recovery Software

Recover 1000+ file types including photos, videos, documents, and audio.

Recover files lost due to accidental deletion, formatting, unexpected system shutdown,virus attack, etc.

Supports different types of external hard drive: Seagate, Toshiba,Western Digital, etc.

(Click to rate this post)

You rated 4.5 ( participated)